البث المباشر

54 عملا فنيا في معرض "القرآن وحافظ الشيرازي" الإفتراضي

الإثنين 20 ديسمبر 2021 - 18:56 بتوقيت طهران
54 عملا فنيا في معرض "القرآن وحافظ الشيرازي" الإفتراضي

قالت مديرة دائرة الدعوة بمنظمة النشاطات القرآنية للآكاديميين في إيران، "لاله شكور شهابي" إنه قد تمّ عرض 54 عملاً فنياً لـ41 فناناً وفنانةً في معرض "القرآن وحافظ الشيرازي" الافتراضي.

وقالت مديرة دائرة الدعوة في منظمة النشاطات القرآنية للأكاديميين في إيران "لاله شكور شهابي"  موضحاً أن المنظمة تقيم هذا المعرض بالتعاون مع الادارة العامة للتعاون الثقافي وشؤون الايرانيين خارج البلاد التابعة لرابطة الثقافة والعلاقات الإسلامية.

وأضافت: أن معرض "القرآن وحافظ" الشيرازي يستعرض لوحات فنية في خطّ الآيات القرآنية والرسم القرآني وإنه يختص بالمتابعين الغير إيرانيين.

وقالت: إن المعرض يقام حالياً بطريقة إفتراضية في قيرغيزستان تحت إشراف المستشارية الثقافية الإيرانية لدي بيشكيك.

وأردفت مبينة: أن منظمة النشاطات القرآنية للأكاديميين في إيران تستخدم لغة الفن في خدمة القرآن الكريم ومن أجل تعزيز التواصل الفني والإعلامي والدعائي علي مستوي الخبراء الوطنيين والدوليين في مجال القرآن الكريم وسيرة أهل البيت (ع).

وأضافت: أن الدعوة للمشاركة في هذا المعرض صدرت في 22 نوفمبر الماضي، وبعد انتهاء المهلة المحددة لتقديم الأعمال، تم إرسال 75 عملاً فنياً لـ 49 فناناً وفنانةً إلى أمانة المعرض، وأخيراً تم اختيار 54 عملاً لـ41 فناناً وفنانةً في معرض "القرآن وحافظ الشيرازي" الافتراضي.

ويقام هذا المعرض بطريقة إفتراضية وعبر حسابات المستشارية الثقافية الايرانية لدى قيرغيزستان على الشبكات الإجتماعية بما فيها تلغرام، وفيسبوك، وإنستغرام.

جدير بالذكر أن هذا المعرض ينعقد في إطار سلسلة المعارض الوطنية والدولية التي تنظمها منظمة النشاطات القرآنية للآكاديميين الايرانيين تحت عنوان "ملكوت".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة