البث المباشر

شركة "Qardus" الناشئة تمنح قروضاً دون أرباح

السبت 18 ديسمبر 2021 - 09:06 بتوقيت طهران
شركة "Qardus" الناشئة تمنح قروضاً دون أرباح

تعدّ شركة "Qordos" من الشركات الناشئة التي تأسست في بريطانيا عام 2019 للميلاد والتي تقدّم قروضاً بدون فوائد للمسلمين، وأصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة.

وقام عدد من أصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة من الذين يواجهون عراقيل في الحصول علي قرض من البنوك الرسمية البريطانية بتأسيس شركة إسلامية ناشئة تحت عنوان "Qordos".

وتمّ تأسيس شركة "قردوس" Qardus منذ عام 2019 للميلاد بغية تقديم القروض للمستثمرين المسلمين الراغبين في الصيرفة الغير ربوية.

وتعتبر شركة قردوس أول الأسواق المالية التي تعمل من منطلق المبادئ الدينية ووفق تعاليم الشريعة الإسلامية.

وتم إنفاق 120 ألف جنيه إسترليني لتأسيس هذه الشركة الناشئة التي تعود في تسميتها إلي مفردة "قرض" العربية.

وقال "حسن داهر"، مؤسس شركة "Qerdus" إن هذه الشركة الناشئة تقدّم قروضاً بدون فوائد تصل إلى200 ألف جنيه إسترليني للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم المؤهلة على 36 قسطاً.

وتعدّ صناعة التمويل الإسلامي أحد القطاعات المالية في العالم التي قد تطورت في السنوات الأخيرة بسبب نمو السكان المسلمين والسجل الناجح نسبيًا للشركات والبنوك النشطة في هذا المجال كما أن جزءاً كبيراً من هذا التقدم يعود إلى الشركات الناشئة الإسلامية التي تنشط في مجال التمويل الإسلامي والتكنولوجيا المالية الإسلامية.

وفقًا لبحث عن حالة الاقتصاد العالمي الإسلامي في السنة المالية 2020-2021، أنفق المستهلكون المسلمون أكثر من 2 تريليون دولار في جميع أنحاء العالم في عام 2019 للميلاد، وترتبط معظم هذه التكاليف بالأغذية الحلال والمستحضرات الصيدلانية ومستحضرات التجميل، لكن مجال التمويل الإسلامي ينموحالياً ويحاول الاستحواذ على حصة كبيرة من سوق الحلال العالمي، ويبدو أن هذا الاتجاه سيستمر في السنوات القادمة.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة