البث المباشر

عبد اللهيان لهنية: إيران تواصل دعم فلسطين والتطبيع يهدد الأمن

الأربعاء 15 ديسمبر 2021 - 08:05 بتوقيت طهران
عبد اللهيان لهنية: إيران تواصل دعم فلسطين والتطبيع يهدد الأمن

أكد وزير الخارجية الايراني في اتصال هاتفي مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ، استمرار دعم إيران لمقاومة الشعب الفلسطيني، واصفا الكيان الصهيوني بالكارثة ومصدر مشاكل المنطقة.

وقال أمير عبد اللهيان: إن الدول التي تسير على طريق تطبيع العلاقات مع هذا الكيان تتحرك ضد أمن ومصالح المنطقة والأمة الإسلامية.

وهنأ وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان في اتصال هاتفي مساء أمس الثلاثاء إسماعيل هنية ، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، بذكرى تأسيسها مؤكدا استمرار دعم الجمهورية الاسلامية الايرانية لمقاومة الشعب الفلسطيني.

واعتبر وزير الخارجية الايراني في هذا الاتصال الهاتفي، حركة حماس أنها من رواد المقاومة الإسلامية في تحرير القدس الشريف ، وقال: "للمقاومة اليوم دور محوري في الاعتراف بالحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني".

وفي إشارة إلى الإجراء الأخير الذي اتخذته الحكومة البريطانية بإعلان حماس منظمة إرهابية، وصف أمير عبد اللهيان ذلك بأنه عمل سياسي ضد الشعب الفلسطيني.

وأضاف ان : "الكيان الصهيوني المزيف هو أم المصائب ومصدر مشاكل المنطقة، وبالتالي فإن الدول القليلة في المنطقة التي تسير على طريق تطبيع علاقاتها مع هذا الكيان الزائف تتحرك ضد أمن ومصالح المنطقة والأمة الإسلامية".

بدوره أعرب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس ، عن شكره للتهاني بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس حركة حماس، وتخليده ذكرى الجنرال الشهيد قاسم سليماني وقال: "نتذكر بفخر الشهيد سليماني ونشيد بدعم الجمهورية الإسلامية الايرانية في كل السنوات بعد انتصار الثورة الاسلامية للمبادئ والمقاومة الفلسطينية.

كما ندد إسماعيل هنية بخطوة بعض دول المنطقة في تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني ، واعتبر هذا الاجراء بأنه نهج أمريكي صهيوني ، وأكد: "لم نكن نود ان تفتح أبواب الدول العربية أمام القتلة الصهاينة الذين تلطخت أيديهم بدماء الشعب الفلسطيني ."

واعتبر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خطوة الكيان الصهيوني في التغلغل في المنطقة انه مدعاة لانعدام الأمن وعدم الاستقرار وتهديد القضية الفلسطينية والأمة الإسلامية بأسرها وقال ان هذا النهج محكوم بالفشل لان ارادة شعوب المنطقة قوية وبامكانها ان تهزم مثل هذا النهج .

وفي الختام دعا إلى نقل تحياته الحارة وتحيات الشعب الفلسطيني إلى قائد الثورة الاسلامية ورئيس إيران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة