البث المباشر

امير عبد اللهيان : نوظف كل خبراتنا الدبلوماسية لرفع العقوبات

السبت 11 ديسمبر 2021 - 13:35 بتوقيت طهران
امير عبد اللهيان : نوظف كل خبراتنا الدبلوماسية لرفع العقوبات

قال وزير الخارجية الايراني سنستخدم كل خبرتنا الدبلوماسية لرفع العقوبات، ومن خلال النهج الثوري والجهادي سنساعد في تحقيق شعار الحكومة للتنمية الاقتصادية المستدامة.

وأكد وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان صباح اليوم السبت، خلال ملتقى رؤساء ممثليات الجمهورية الاسلامية الايرانية في الخارج "في مجال عدم الفعالية ورفع العقوبات تم اعطاء هذه المسؤولية للجهاز الدبلوماسي".

وفي إشارة إلى سياسة الحكومة الثالثة عشرة التي تسعى إلى تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة دون النظر إلى محادثات فيينا، قال أمير عبد اللهيان: "من واجبنا أن نساعد على احقاق هذا الشعار وسياسة حكومة الدكتور رئيسي من خلال النهج الجهادي".

وفي الوقت نفسه فإن واجب الجهاز الدبلوماسي هو ان يستخدم كل جهوده الدبلوماسية والمعرفيه وخبرته لرفع وإزالة العقوبات الجائرة والأحادية الجانب المفروضة على ايران من قبل الولايات المتحدة الامريكية حتى نتمكن من خلال جهودنا وارشادات قائد الثورة الاسلامية ونهج الرئيس الايراني نساعد البلد لكي يعبر هذا الوادي.

واعتبر امير عبد اللهيان ان الاهتمام بدول آسيا كأحد أولويات السياسة الخارجية للحكومة، حيث انها أعدت خطط الحكومة الثالثة عشرة التي تبلغ مدتها أربع سنوات في هذا الصدد. من خطط الحكومة الجادة ايضا إيلاء اهتمام خاص بالإيرانيين في الخارج وإزالة الخلاف بين الإيرانيين في الخارج والداخل.

وأوضح وزير الخارجية أنه خلال الأيام المقبلة، سيعقد الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للإيرانيين في الخارج برئاسة السيد ابراهيم رئيسي والموافقة على القانون الشامل لحماية الإيرانيين في الخارج سيكون أيضا إحدى نتائج هذا الاجتماع.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة