البث المباشر

الرئيس الإيراني يشير الى مرحلة جديدة من التعاون مع تركيا

الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 20:12 بتوقيت طهران
الرئيس الإيراني يشير الى مرحلة جديدة من التعاون مع تركيا

إشار الرئيس الايراني اية الله ابراهيم رئيسي إلى أهمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين طهران وأنقرة وقال انه ومن خلال عقد قمة مشتركة في طهران قريبا، فان تطوير التعاون سيدخل مرحلة جديدة.

ولفت آية الله  إبراهيم رئيسي في محادثة هاتفية مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان ، اليوم الاربعاء ، الى ضرورة تعاون البلدين على صعيد مكافحة الارهاب وقال  إن "الطريقة الرئيسية لمحاربة الإرهاب هي احترام سيادة الدول. ونظراً لسجل ايران الوضاء في محاربة الإرهاب ، فاننا نرحب بتعاون جميع الدول في مكافحة الإرهاب.

وشدد رئيسي على أهمية العلاقات بين طهران وأنقرة في المجالات الاقتصادية والتجارية بين البلدين ، مشيرا إلى أنه مع عقد قمة مشتركة في طهران قريبا ، فان تطوير التعاون سيدخل مرحلة جديدة.

وفي إشارة إلى لقاءاته ومشاوراته الأخيرة في المنطقة، أضاف رئيسي: "نؤكد أن مشاكل المنطقة يجب أن تحل داخل دول المنطقة وبمشاركة فاعلة من دولها ، ولا داعي للتدخل الأجنبي".

بدوره اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، في هذا الاتصال الهاتفي، التعاون بين البلدين، لا سيما في المجالين الاقتصادي والأمني ​بالمهم​، وقال: ان فكرة التعاون المشترك بين دول المنطقة باتت سائدة الآن وان الزيارات والإستشارات الأخيرة تظهر نجاحها.

وأشار الرئيس التركي، في معرض تأكيده على عقد الاجتماعات المشتركة للتعاون بين طهران وأنقرة الى انه خلال زيارته المقبلة إلى طهران، ستدخل العلاقات بين البلدين مرحلة جديدة من التطور.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة