البث المباشر

إيران وأذربيجان تتفقان حول إنشاء جسر بري على نهر استاراجاي الحدودي

الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 20:04 بتوقيت طهران
إيران وأذربيجان تتفقان حول إنشاء جسر بري على نهر استاراجاي الحدودي

اتفق المسؤولون بوزارة الطرق في ايران وجمهورية أذربيجان، حول بناء جسر بري على نهر استاراجاي الحدودي، بهدف تعزيز طاقات النقل وتجارة الترانزيت الدولية في هذه المنطقة.

وفي تصريح له عقب الاجتماع المشترك الذي جمع اليوم مسؤولي وزارة الطرق الإيرانية والأذربيجانية في فندق اسبيناس بمدينة استارا (شمال ايران)، قال نائب وزير الطرق، مدير شركة الانشاءات وتطوير البنى التحتية في مجالات النقل "خير اله خادمي": وفقاً لهذا المشروع سيتم إنشاء طريق بري بموازاة جسر "استارا–استارا" السككي.

وأكد خادمي، ان إنجاز هذا المشروع سيتم في غضون 15 شهراً، وبتمويل يبلغ الفاً و700 مليار ريال (الدولار الواحد يساوي، حسب التسعيرة الرسمية في ايران، 42,500 ريال).

وأوضح خادمي، ان طول الجسر يبلغ 97 وعرضه 32 متراً؛ وان تمويل هذا المشروع يتم بواسطة الجانبين الايراني والأذربيجاني.

الى ذلك، قال نائب وزير الطرق الأذربيجاني "رحمان همت اوف" : إن العلاقات الاقتصادية بين ايران وجمهورية أذربيجان لطالما كانت قائمة على أسس الأخوة وحسن الجوار.

وأكد "همت اوف" عقب المباحثات مع نظيره الايراني، ان انشاء طريق استارا –استارا السككي، خير دليل على هذه الأواصر المشتركة؛ معلناً استعداد بلاده التام للتعاون مع الجمهورية الاسلامية في سياق انجاز مشروع الطريق البري على نهر استاراجاي الحدودي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة