البث المباشر

الاتحاد التونسي للشغل يدعو لانتخابات مبكرة

الأحد 5 ديسمبر 2021 - 20:42 بتوقيت طهران
الاتحاد التونسي للشغل يدعو لانتخابات مبكرة

قال الاتحاد العام التونسي للشغل، إنه أصبح يخشى على مكاسب التونسيين الديمقراطية بسبب تردد الرئيس المبالغ فيه في إعلان خارطة طريق بخصوص إصلاحات سياسية تؤدي إلى انتخابات مبكرة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الأمين العام لاتحاد الشغل، نور الدين الطبوبي، أمام الآلاف من النقابيين الذين احتشدوا بساحة القصبة لإحياء ذكرى اغتيال الزعيم الوطني فرحات حشاد.

وحث الطبوبي الرئيس التونسي على الدعوة إلى حوار سريع يضم كل الأطراف الوطنية المؤمنة بالحرية والسيادة الوطنية والعدالة الاجتماعية، للاتفاق حول الإصلاحات بما في ذلك مراجعة قانون الانتخابات والاتفاق على انتخابات مبكرة وتتسم بالشفافية.

في هذا الصدد، قال حاتم المليكي النائب المستقل بالبرلمان التونسي، إن الاتحاد العام للتونسي للشغل من خلال خطاب الأمين العام، نور الدين الطبوبي، أصبح يبحث عن حلول جديدة مع تنامي ضغط الأزمة الاقتصادية ومحاولة "جماعة الإخوان" العودة للساحة السياسية بما يهدد بالعودة إلى ما قبل 25 يوليو وهو ما يرفضه قطاع واسع من الشعب التونسي.

وأضاف المليكي أنه إذا استمر الوضع هكذا فإن عزلة تونس دوليًا ستزيد وسيزداد انهيار العملة التونسية أكثر وسنقترب من سيناريو أسود لا نريده، بحسب قوله.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم