العراق.. المباشرة بنصب أجنحة مهرجان الأحزان الفاطمي+صور

الخميس 2 ديسمبر 2021 - 21:46 بتوقيت طهران
العراق.. المباشرة بنصب أجنحة مهرجان الأحزان الفاطمي+صور

باشرت ملاكات قسم الصيانة والإنشاءات الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، بنصب أجنحة مهرجان موسم الأحزانِ الفاطميّة بنسخته الخامسة عشرة، الذي يقيمُه سنويّاً قسمُ الشعائر والمواكب والهيئات الحسينيّة في العتبتَيْن المقدّستَيْن.

والمهرجانُ يُقام تعظيماً لشعائر أهل البيت (عليهم السلام) وإحياءً واستذكاراً لشهادة بنت النبيّ المصطفى السيّدة الصدّيقة المرضيّة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، التي توافق ذكرى شهادتها الحزينة والمؤلمة.

 

وبحسب ما بيّنته اللجنةُ التنظيميّة للمهرجان، فإنّ أجنحة المهرجان ستتضمّن فعّالية (البانوراما) بالصوت والصورة، لرواية قصّة مظلوميّة مولاتنا الزهراء (صلوات الله عليها)، وتتكوّن من ستّة مقاطع تمثّل مراحل من حياة السيّدة الزهراء (عليها السلام)، وتوزّعت على النحو الآتي:

المقطع الأوّل: يتحدّث عن عصمتها وحديث الكساء اليمانيّ.

المقطع الثاني: مباهلة الرّسول(صلّى الله عليه وآله) لنصارى نجران.

المقطع الثالث: يتحدّث عن بيت الزهراء(عليها السلام) بيت الوحي والرسالة.

المقطع الرابع: اختُصّ بخطبة الزهراء(عليها السلام) في مسجد رسول الله(صلّى الله عليه وآله).

المقطع الخامس: عن حادثة اقتحام دار فاطمة وكسر ضلعها (عليها السلام).

المقطع السادس: يُمثّل شهادة الزهراء(عليها السلام) وما جرى عليها من الآلام والأحزان.

 

وكلّ هذه الوقائع ستكون بالصوت والصورة في منطقة ما بين الحرمَيْن الشريفَيْن، لتجعل الزائر يطلّ على أهمّ المراحل من حياة السيّدة الزهراء(سلام الله عليها).

يُذكر أنّه منذ أربعة عشر عاماً اعتادت الأمانتان العامّتان للعتبتَيْن المقدّستَيْن على إقامة عشرة أيّامٍ فاطميّة، أو (محرّم الصغير) كما يسمّيه البعض، وذلك من خلال إقامة مهرجانٍ متعدّد الفعّاليات الفنيّة والثقافيّة، يتوسّم بعنوان: (مهرجان الأحزان الفاطميّة).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم