البث المباشر

مدير شركة الطيران المدني الباكستاني: زيادة الرحلات المباشرة لتعزيز الأواصر مع ايران

الخميس 2 ديسمبر 2021 - 12:08 بتوقيت طهران
مدير شركة الطيران المدني الباكستاني: زيادة الرحلات المباشرة لتعزيز الأواصر مع ايران

أعلن المدير التنفيذي لشركة الطيران المدني الباكستاني "أرشد ملك"، قرار الشركة في تسيير رحلة جوية مباشرة من مدينة كراتشي الى مشهد (شرق ايران)؛ وذلك في سياق الجهود الهادفة لتعزيز الأواصر الشعبية والسياحية بين البلدين.

"ملك" أدلى بهذا التصريح خلال اللقاء مع السفير الإيراني لدى باكستان "محمد علي حسيني"؛ مبيناً أن أول رحلة مباشرة ستقلع من كراتشي، مطلع العام الميلادي الجديد (1 كانون الثاني / يناير 2022) باتجاه مدينة مشهد.  

واستعرض الجانبان في هذا اللقاء، سبل تعزيز التعاون الملاحي بين طهران وإسلام آباد، وتاثيره على توسيع الأواصر الشعبية والسياحية الثنائية.

يذكر أن شركة الطيران الإيرانية الرسمية (هما) تسيّر اسبوعياً رحلة واحدة من طهران الى كراتشي، كما تتداول الأنباء بأن شركة طيران "ماهان" (الايرانية) تعتزم استئناف رحلاتها المباشرة من مشهد وطهران الى مدينة لاهور الباكستانية.

والجدير بالذكر أيضاً، ان مدينة كراتشي باعتبارها "القلب الاقتصادي" ولاهور "القلب الثقافي" لدولة باكستان، فإن تسيير الرحلات الجوية المباشرة بينهما والمدن الايرانية، اذ يصب في زيادة الرحلات السياحية والدينية بين شعبي البلدين الجارين، من شأنه ان يضع آفاقاً لرفع حجم التعامل التجاري والسياحي، لاسيما بين أصحاب القطاع الخاص ورجال الأعمال الإيرانيين والباكستانيين.

يأتي ذلك وسط الأنباء بشأن المنحى النزولي لتفشي فيروس كورونا في كل من ايران وباكستان؛ الأمر الذي يشكل بادرة أخرى على تحقيق نقلة في التعاون التجاري وتأكيداً السياحي بين جانبين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة