تعرف على ساعة «آبل» المقبلة المزودة بلمسات نوعية!

الأحد 28 نوفمبر 2021 - 11:06 بتوقيت طهران
تعرف على ساعة «آبل» المقبلة المزودة بلمسات نوعية!

تسربت صور ومعلومات عن بعض مواصفات ساعة آبل الذكية المقبلة، والتي يتوقع أن تتضمن مواصفات ومزايا غير مسبوقة، إلا أن الشركة لم تعلن أية بيانات رسمية تتعلق بالساعة المقبلة ولا بموعد إطلاقها.

وبحسب أحدث التسريبات التي نشرتها تقارير غربية مختلفة فإن الساعة المنتظرة ستأتي شبيهة من حيث التصميم بساعات «Apple Watch 7» الحالية لكنها ستتميز ببعض اللمسات الخارجية الجديدة.

وتظهر الصور التي سربت لتصميم الساعة المنتظرة أن الساعة ستحصل على شاشة مستطيلة الشكل لكنها منحنية من الجوانب أكثر من شاشات ساعات آبل الحالية.
كما بينت التسريبات أن إطار هيكل الساعة الجديدة سيحتوي على فتحتين طوليتين لمكبرات الصوت، ما يشير إلى أن المكبرات قد تصبح أكثر فاعلية من تلك الموجودة في الساعات الحالية.

ومن المفترض أن تجهز الساعة الجديدة بحساسات متطورة لقياس معدلات نبض القلب وأكسجة الدم، فضلا عن حساس من المفترض أن يساعد في قياس معدلات السكر في الدم، كما قد تحصل على ميزة «تتبع السقوط» التي تعتبر من الميزات العملية التي قد تنقذ أرواح العديد من المستخدمين في الحالات الطارئة أو عند تعرضهم للحوادث.

وكانت ساعة ذكية جديدة قد أحدثت جدلاً على مستوى العالم الشهر الماضي بعد أن تحدثت العديد من التقارير عن أنها ستشكل منافساً قوياً لساعات «آبل» و«سامسونغ» وتتمتع بمواصفات ومزايا أكبر.
وتحدثت التقارير عن مواصفات ساعة «Amazfit Gtr 3 pro» التي يتوقع لها أن تلقى رواجا كبيرا هذه السنة.
وتتميز هذا الساعة بهيكل مقاوم للماء والغبار وزنه 32 غراماً فقط ومحاط بإطار من الألومينيوم الخفيف والمتين، ومجهز بعدة أنواع من الأحزمة الجلدية والمطاطية والمعدنية التي تلبي مختلف الأذواق.

كما حصلت هذه الساعة على شاشة «AMOLED» لمسية بمقاس 1.45 بوصة، دقة عرضها 480/480 بيكسل، وفيها أكثر من 100 خلفية تشغيل مميزة، ومطورة لترشيد استهلاك طاقة البطارية، إذ تكفي البطارية الساعة لتعمل 12 يوما في حال كانت الشاشة في وضعية توفير الطاقة.

والساعة الجديدة مزودة أيضا بأنظمة لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية، وبوصلة إلكترونية، ومكبرات صوت ومايكروفونات لإجراء المكالمات، وشريحة NFC للدفع الإلكتروني، فضلا عن تطبيقات خاصة لمراقبة النشاط البدني للمستخدم وعدد الخطوات التي يقطعها يومياً.

وجاءت الساعة بحساسات لقياس معدلات نبض القلب، وحساسات لقياس معدلات الأكسجة في الدم، ومساعد ذكي للتحكم بها عبر الأوامر الصوتية، فضلا عن أنها تتوافق مع الأجهزة والهواتف الذكية التي تعمل بنظامي أندرويد و«iOS» على حد سواء.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم