البث المباشر

الأمن الجزائري يوقف عدداً من الإرهابيين

الجمعة 26 نوفمبر 2021 - 07:57 بتوقيت طهران
الأمن الجزائري يوقف عدداً من الإرهابيين

اعتقلت مصالح الأمن الجزائرية المختصة في ولاية وهران، مالا يوغرطة المكلّف بالاتصال بالمنظمة الإرهابية "الماك"، وهو على وشك مغادرة البلاد بطريقة غير شرعية باتجاه إسبانيا.

وقال مصدر امني الخميس، إنّ "الأمر يتعلق بالإرهابي، مالا يوغرطة، المدعو يوبا، وهو مكلّف بالاتصال بالمنظمة المصنفة إرهابية، والمقيم بمنطقة عزازقة، بولاية تيزي وزو".

وأضاف المصدر، أنّ "الإرهابي يوغرطة الذي تمّ توقيفه بمدينة عين الترك، ساحل وهران، كان يعتزم مغادرة الجزائر بطريقة سرية تجاه السواحل الإسبانية".

وكانت السلطات الجزائرية أعلنت في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إلقاء القبض على مجموعة تنتمي إلى منظمة "الماك" الإرهابية، والتي كانت في صدد الإعداد للقيام بعمليات مسلّحة تستهدف أمن الجزائر.

وأعلنت السلطات الجزائرية، عن إفشال المخطط لتنفيذ عمل مسلح بمساعدة "إسرائيل" ودولة في شمال أفريقيا.

بالتوازي، أوقفت مصالح الأمن بالجنوب الجزائري 4 أشخاص ينتمون إلى جماعة ارهابية، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن مصدر أمني.

وقامت مصالح أمنية بولاية غرداية جنوبي الجزائر، بتوقيف الإرهابي المسمى شكري بلال، المدعو "حذيفة" (أبو البصير سابقاً)، والذي التحق في العام 2016 بصفوف التنظيم الإرهابي المسمى "مجموعة دعم الاسلام والمسلمين"، والناشط في شمال مالي.

وأفادت مصادر أمنية بأنّ التحريات الموسعة حول هذه القضية سهّلت عملية توقيف 3 أفراد آخرين، بولايتي غرداية وتمنراست.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة