البث المباشر

الوحدة الإسلامية فريضة شرعية أم مصلحة سياسية؟

الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 - 08:40 بتوقيت طهران
الوحدة الإسلامية فريضة شرعية أم مصلحة سياسية؟

قال رئيس الجمعية الإسلامية لحقوق الإنسان في لندن، "الدكتور مسعود شجرة" إن قضية الوحدة الإسلامية فرض شرعي أمر به القرآن الكريم وليست مصلحة سياسية.

وأشار إلي ذلك، رئيس الجمعية الإسلامية لحقوق الإنسان في لندن "الدكتور مسعود شجرة" في حديث لوكالة "إكنا" للأنباء القرآنية الدولية، قائلاً: إن قضية الوحدة الإسلامية والإلتزام بها ليست مجرد إقتراح إنما هي أمر صريح أمر بها القرآن الكريم علانية.

وأشار إلي قوله تعالي "وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا" موضحاً أن هذا أمر وفرض إلهي بعيداً عن كل ما يمكن أن تجلبه الوحدة الإسلامية للمسلمين.

وأردف رئيس الجمعية الإسلامية لحقوق الإنسان في لندن قائلاٌ: إن من يدعو المسلمين إلي الفرقة هو عدو للإسلام والمسلمين وعدو للعدل.

وإستطرد الدكتور مسعود شجرة قائلاً: إن المسلمين نظراً لأعدادهم الهائلة وما يملكون من مصادر عظيمة فإن وحدتهم ربما تشكل خطراً علي الأعداء ولهذا فإنهم يسعون إلي التفريق بين المسلمين وإضعافهم.

وشدد الناشط الحقوقي هذا على أن وسائل الإعلام يجب أن تعزز الوحدة بأمانة وإبداع، مبيناً: "يجب أن نعتبر الوحدة بين الأمة الاسلامية ضرورية وحاسمة، ولا ينبغي أن يكون الحديث عن الوحدة في مناسبات معينة فقط كشهر محرم الحرام وأمام الكاميرات".

وأشار الدكتور مسعود شجرة إلى أن الوحدة في الإسلام هي أمر وفرض إلهي يعود بفوائد كبيرة على المجتمع، موضحاً: "من خلال الوحدة والتضامن معاً يمكن أن نحقق الكثير من الإنجازات، بينما الفرقة تؤدي الى تدمير المجتمع الإسلامي".

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة