البث المباشر

الأمم المتحدة تدين الضحية وتساند الجلاد في اليمن

الخميس 11 نوفمبر 2021 - 13:37 بتوقيت طهران
الأمم المتحدة تدين الضحية وتساند الجلاد في اليمن

فرضت لجنة الأمم المتحدة للعقوبات على اليمن قيودا جديدة على 3 من قادة جماعة "أنصار الله" الحوثية في اليمن، حسبما أعلنت اليوم البعثة الدبلوماسية البريطانية لدى اللجنة.

وقالت البعثة أن العقوبات الجديدة استهدفت كلا من رئيس أركان قوات الحوثيين محمّد عبد الكريم الغماري الذي يقود الهجوم على مأرب، وأحد قادة الحوثيين يوسف المدني، وصالح مسفر صالح الشاعر، الذي قالت إنه يساهم في "الحيازة على أسلحة في انتهاك للقانون الدولي الإنساني".

والعقوبات التي أقرتها اللجنة أمس، وأعلنتها البعثة اليوم، تشمل تجميد أصول القادة الثلاثة ومنعهم من السفر، وهي إجراءات قررتها بالإجماع لجنة العقوبات المُمثّل فيها أعضاء مجلس الأمن الخمسة عشر.

وتتصدى جماعة "انصار الله" في اليمن لاعتداءات دول التحالف بقيادة السعودية والامارات والذين يشنون هجوما دمويا على اليمن منذ اكثر من ست سنوات استهدف البنى التحتية والمستشفيات والمدارس والدوائر المدنية راح ضحيتها مئات الالاف من المدنيين اكثرهم من النساء والاطفال حسب الامم المتحدة.

كما اقرت الامم المتحدة مؤخرا بان عدوان التحالف على اليمن ادى الى حدوث مأساة انسانية، حيث تمر اليمن بازمة مجاعة وخاصة اطفال اليمن الذين حرمتهم دول التحالف من الالتحاق الى المدارس.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة