البث المباشر

نجاح المسيّرة "أميد" في تعطيل رادارات العدو المفترض

الإثنين 8 نوفمبر 2021 - 14:08 بتوقيت طهران
نجاح المسيّرة "أميد" في تعطيل رادارات العدو المفترض

اعلن المتحدث باسم مناورات "ذو الفقار 1400" الأدميرال محمود موسوي اليوم الاثنين عن مشاركة المسيرة "أميد" المزودة بقدرات الحرب الإلكترونية ومواجهة الإشعاع في هذه المناورات ونجاحها في تعطيل الرادارات المعادية المفترضة.

وتعد ميزة مواجهة الإشعاع إحدى أهم الخواص الجديدة التي يجري تطويرها حالياً في المسيّرات المصنعة محليا. وتمد تلك الخاصية ببساطة المسيّرات، بـ"القدرة على التوجيه إلى أهداف مضادة للإشعاع" في أبسط أشكالها. على سبيل المثال، إن وُجد هدف غير ممكن تحديده بواسطة (GPS) بسبب البيئة المحيطة، ستوفر الخاصية الجديدة قدرات على الوصول إليه.

وقال الأدميرال موسوي اليوم ان الوحدات البحرية للجيش نجحت خلال مناورات "ذوالفقار  1400" في تعطيل رادارات العدو المفترض في الساحل، باستخدام الطائرة المسيّرة الايرانية "أميد" المزودة بقدرات الحرب الإلكترونية وخاصية مواجهة الإشعاع.

واضاف ان المراحل الرئيسية لمناورات "ذوالفقار  1400" تضمنت ايضا التصدي للهجمات البحرية للعدو المفترض باستخدام غواصتي طارق وغدير الايرانيتين وانواع الطوربيدات.

واوضح انه خلال هذا التمرين، أصابت الغواصة "طارق" الاهدف السطحية المفترضة بإطلاق طوربيد ولغم DM1 ، لافتا الى ان الغواصة "غدير" تمكنت من تدمير الهدف المعادي المفترض في البحر بإطلاق طوربيد "والفجر" المتطور ومحلي الصنع مائة بالمائة.

وانطلقت صباح امس الأحد، مناورات "ذو الفقار 1400" البرمائية التي ينفذها الجيش الإيراني في سواحل مكران، جنوب شرق إيران، بمشاركة وحدات المشاة والمدرعات والقوة البحرية والدفاع الجوي والقوة الجوية.

ونفذ الجيش الإيراني المراحل الرئيسية من المناورات المشتركة "ذو الفقار 1400"، بمشاركة وحدات المشاة والمدرعات والوحدات الميكانيكية ومنظومات الدفاع الجوي والسفن البحرية والغواصات، بدعم من مقاتلات ومسيّرات القوة الجوية في المنطقة العامة لسواحل مكران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة