البث المباشر

مناورات "ذو الفقار 1400".. المقاتلات تدمر أهدافاً عائمة بصواريخ مضادة للسفن

الأحد 7 نوفمبر 2021 - 18:15 بتوقيت طهران
مناورات "ذو الفقار 1400".. المقاتلات تدمر أهدافاً عائمة بصواريخ مضادة للسفن

قامت مقاتلات الجيش الإيراني خلال مناورات "ذو الفقار 1400"، بتدمير أهداف عائمة بصواريخ مضادة للسفن.

وأعلن المتحدث بأسم مناورات "ذو الفقار 1400" البرمائية التي ينفذها الجيش الايراني في سواحل مكران جنوب شرق البلاد، عن تدمير أهداف عائمة بصواريخ مضادة للسفن بواسطة مقاتلات من طراز F-4.

وفي اليوم الأول من المرحلة الرئيسية لمناورات الجيش الايراني "ذو الفقار 1400"، انطلقت قاذفات سلاح الجو من طراز F-4 في طلعة جوية بعيدة المدى من قواعدها إلى منطقة المناورات العامة وأجرت عمليات التزود بالوقود الجوي من طائرات الصهريج، وباستخدام صواريخ مطورة من الجيل الجديد من صواريخ جو- ارض تم تدمير الأهداف المحددة سلفا.

وقال المتحدث باسم مناورات "ذو الفقار 1400 " الادميرال محمود موسوي: استخدام صواريخ جو – ارض مطورة مضادة للسفن، وكذلك العمليات التي نفذها الطيارون الشباب، هي من بين نقاط القوة في هذه المرحلة من المناورات.

وأضاف: أيضاً في جانب آخر من المناورات، نجحت مقاتلات القوة الجوية من طراز F-4 بهدف دعم الوحدات البحرية العائمة للجيش (Splash target)، في اطلاق النيران على أهداف بحرية متحركة.

وأوضح المتحدث بأسم مناورات "ذوالفقار 1400"  إن تحليق مقاتلة ميراج بمهمة استطلاعية على ارتفاع منخفض كانت إحدى العمليات الأخرى التي نفذت في هذه المرحلة من المناورات، والتي نفذت بمهارة قائد هذه المقاتلة، مضيفا: استهدفت مقاتلات F-4 التابعة للقوة الجوية مناطق احتلتها الوحدات المهاجمة في دور العدو لدعم القوات البرية والبحرية للجيش بإطلاق النار واستخدام قنابل وزنها 250 رطلاً.

وبدأ الجيش الإيراني المراحل الرئيسية من المناورات المشتركة "ذو الفقار 1400"، بالاسم المقدس يا رسول الله (ص) بمشاركة وحدات المشاة والمدرعات والوحدات الميكانيكية ومنظومات الدفاع الجوي والسفن البحرية والغواصات بدعم من مقاتلات ومسيرات القوة الجوية في المنطقة العامة لسواحل مكران.

وشرح الأدميرال أمير سيد محمود موسوي، المتحدث باسم المناورات بعض تفاصيل مراحل المناورات، وقال: تم بنجاح تنفيذ جمع المعلومات الإلكترونية والإشارات المضادة الإلكترونية للقوات المهاجمة باستخدام أنظمة التنصت والرصد للوحدات التكتيكية والساحلية، بواسطة مختلف طائرات الاستطلاع المسيرة من طراز أبابيل 3 ، ياسر ، صادق ، مهاجر 4 وسيمرغ وطائرات استطلاع مختلفة بما في ذلك P3F و RF4 و Boeing 707.

واعتبر استقرار الاتصالات في الفضاء المطلق للحرب الإلكترونية من نقاط القوة في هذه المناورات، وأضاف: مراقبة المجال الجوي للبلاد والمنطقة العامة للمناورات في الجزء الجنوبي من المياه الاقليمية بواسطة الدفاع الجوي، وكذلك نيران المنظومات الدفاعية لمواجهة الأهداف المعادية، وكذلك إجراء عمليات الدوريات الجوية من قبل الطيارين الذين يحلقون على ارتفاع عالٍ والطائرات المسيرة للقوة الجوية للجيش، هو جزء آخر من السيناريوهات التي سيتم ممارستها في مناورات "ذو الفقار 1400" المشتركة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة