البث المباشر

ما هي قصة الشاب المسيحي الذي اعتنق الإسلام في الحرم الرضوي المطهر؟

الأحد 7 نوفمبر 2021 - 11:15 بتوقيت طهران
ما هي قصة الشاب المسيحي الذي اعتنق الإسلام في الحرم الرضوي المطهر؟

اعتنق شاب مسيحي من جمهورية موريشيوس يبلغ من العمر 30 عاماً، الإسلام خلال زيارته للعتبة الرضوية المقدسة.

نظمت مديرية شؤون الزوار الأجانب في العتبة الرضوية المقدسة "مراسم اهتداء" بمناسبة تشرف هذا الشاب الثلاثيني من جمهورية موريشيوس بدين الإسلام ونطقه الشهادتين في الحرم الرضوي المطهر.

وأشار هذا الشاب الذي أسلم حديثاً إلى أن جزيرة موريشيوس تضم أتباعاً للديانات المختلفة، وتقدر نسبة المسلمين فيها بحوالي ٣٠ بالمائة من إجمالي السكان، وقال: منذ صغري، تعرفت إلى حد ما على العادات والطقوس التي يمارسها المسلمون.

وعزى هذا الشاب اختياره للإسلام إلى مدة من المطالعة والبحث في الدين الإسلامي عبر العالم الافتراضي، وقال: اكتشفت من خلال دراساتي في هذا المجال، تفوّق الدين الإسلامي وسموّه على باقي الأديان الأخرى، لذلك قررت اعتناق هذا الدين المبين.

وفي ختام هذه المراسم، منحت مديرية شؤون الزوار الأجانب في العتبة الرضوية المقدسة هذا الشاب "وثيقة اهتداء" على إثر نطقه بالشهادتين، كما قدمت له هدايا متبركة.

ويُذكر أن جمهورية موريشيوس هي دولة جزرية في المحيط الهندي تقع جنوب شرقي القارة الإفريقية، ويبلغ عدد سكانها قرابة ١.٢ مليون نسمة، وحوالي ٥٠% من السكان يتبعون الديانة الهندوسية، و٢٠% هم من المسيحيين أو من أتباع الديانات الأخرى، أما المسلمون فيشكلون ٣٠% من السكان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة