مسؤول ايراني يتوقع استئناف زيارات حج العمرة

الأحد 7 نوفمبر 2021 - 07:37 بتوقيت طهران
مسؤول ايراني يتوقع استئناف زيارات حج العمرة

توقع رئيس منظمة الحج والزيارة في الجمهورية الاسلامية الايرانية علي رضا رشيديان استئناف زيارات حج العمرة للحجاج الايرانيين.

واشار رشيديان في تصريح له السبت الى رفع القيود المفروضة بسبب كورونا في المسجد الحرام ومسجد النبي (ص) واقامة صلاة الجماعة في مكة المكرمة والمدينة المنورة وكذلك زيادة المعتمرين من مختلف الدول وعمليات التطعيم الواسعة على مستوى العالم، متوقعا توفر الظروف اللازمة ليس لحج التمتع فقط بل ايضا لايفاد الحجاج لحج العمرة ايضا من ايران.

واضاف: ان المؤشرات تدل على ان السعودية تستعد لاقامة حج التمتع في العام القادم ولو تم حل مشكلة تدشين مكتب القنصلية الايرانية في السعودية فسوف لن تكون هنالك مشكلة حتى لايفاد الزوار لحج العمرة ايضا.

وحول ايفاد الزوار الى سوريا لزيارة المراقد المقدسة، قال: سيتوجه وفد من منظمة الحج والزيارة الايرانية الى دمشق خلال الاسبوع الجاري للتباحث مع المسؤولين السوريين حول ايفاد قوافل الزوار الى سوريا.

واضاف: انه اثر المتابعات التي جرت لتدشين رحلات الزيارة الى سوريا وزيارة مرقد السيدة زينب (س) والسيدة رقية (س) سيتوجه وفد من منظمة الحج والزيارة الى سوريا لتوفير التمهيدات اللازمة لهذه الرحلات.

وقال رشيديان: ان التعليمات الصحية ارسلت عن طريق وزارة الخارجية الى الجهات السورية المسؤولة التي تتابع الموضوع ونامل بان نصل الى توافقات نهائية خلال الاسبوع الجاري لتوفير الارضية لايفاد الزوار الى سوريا بصورة اسرع.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم