البث المباشر

برلماني ايراني: على اميركا الانسحاب وعدم التدخل في شؤون العراق

السبت 6 نوفمبر 2021 - 20:46 بتوقيت طهران
برلماني ايراني: على اميركا الانسحاب وعدم التدخل في شؤون العراق

أكد عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية الايرانية ابوالفضل عموئي أن التدخلات الاجنبية لاتصب في صالح الشعب العراقي وعلى اميركا الانسحاب وعدم التدخل في شؤون هذا البلد.

وقال النائب أبوالفضل عموئي، في تصريح صحفي اليوم السبت مشيرا الى إقامة الانتخابات التشريعية في العراق، إنه رغم التساؤلات التي أثارتها بعض القوى السياسية بهذا البلد حول النتائج الا ان مايهم الجمهورية الاسلامية الايرانية هو الامن والسلام والاستقرار بهذا البلد.

وأكد ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تريد ارساء السلام والاستقرار لجميع بلدان الجوار، "نتصور ان الامن هو موضوع مترابط وفي حال عدم انتفاع الجوار من هذه الخصائص فان نعمة الامن والتنمية في ايران ستواجه التحديات ايضا لذلك ندعو جميع الاحزاب السياسية العراقية الى ايجاد حلول لمشاكلها ضمن الاطر القانونية.

ولفت الى ان ايران تدعم مسار السلام والاستقرار والتنمية في العراق وتؤمن بان المحادثات بين القوى السياسية بهذا البلد هي أفضل سبيل، عادّا تواجد اميركا لايدعم اي مسار يفضي الى الاستقرار بل ينبغي العمل على انسحابها من العراق والمنطقة. 

ونوه الى ان اميركا ارتكبت العديد من الجرائم والعمليات الارهابية منها عملية اغتيال الشهيد قاسم سليماني لذلك ينبغي العمل على طردها من المنطقة، كما ان التدخلات الاجنبية لاتساهم في ايجاد حلول لمشاكل العراقيين بل هم يمتلكون القدرة على حل مشاكلهم بأنفسهم حيث بلغوا النمو والرشد المطلوب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة