البث المباشر

إيران ترد بحزم على مزاعم الكيان الصهيوني والإمارات والمغرب في الأمم المتحدة

الخميس 4 نوفمبر 2021 - 10:51 بتوقيت طهران
إيران ترد بحزم على مزاعم الكيان الصهيوني والإمارات والمغرب في الأمم المتحدة

رد مندوب الجمهورية الإسلامية الإيرانية في اللجنة السياسية الخاصة وإنهاء الاستعمار بمنظمة الأمم المتحدة على اتهامات الكيان الصهيوني ومزاعم الإمارات والمغرب حول الجزر الإيرانية الثلاث وتحريف اسم الخليج الفارسي.

وفي الرد على مزاعم الإمارات العربية المتحدة حول ملكية الجزر الثلاث "بو موسى" و"تنب الكبرى "و"تنب الصغرى" وكذلك دعم مندوب المغرب لموقف الامارات حول هذه الجزر، أكد مندوب ايران موقف طهران المبدئي والثابت بأنها لا تعترف رسمياً بوجود مثل هذا الخلاف بينها وبين الإمارات.

وأضاف: ان الجزر الإيرانية الثلاث جزءً لا يتجزأ من أرض إيران لذا فإن أي إدعاء يناقض هذه الحقيقة مرفوض على الإطلاق.

وفي الإشارة الى تحريف اسم الخليج الفارسي، نوه الى ان الاسم الصحيح هو الخليج الفارسي، مؤكداً انه استناداً الى المعايير الجغرافية المعترف بها من قبل المجتمع الدولي ومنها منظمة الأمم المتحدة فإن هذا الاسم غير قابل للتغيير بالتمنيات السياسية.

وفي الرد على اتهامات مندوب الكيان الصهيوني في اللجنة أشار مندوب ايران الى الممارسات غير القانونية والسياسات العنصرية وجرائم الحرب المرتكبة من قبل هذا الكيان وقال: ان هدف هذا الكيان من تصوير نفسه كموجود بريء يأتي بهدف التغطية على سياساته التوسعية وإخفاء ممارساته المثيرة للتوتر في المنطقة وحرف أذهان الرأي العام وانتباه الدول تجاه أعماله الوحشية بحق الشعب الفلسطيني.

ونوه الى حرب الأيام الـ 11 الأخيرة في آيار 2021 ضد أهالي قطاع غزة والتي أدت الى استشهاد 256 فلسطينياً من ضمنهم 66 طفلاً و40 سيدة، مطالباً المجتمع الدولي باتخاذ إجراء جاد ضد أنشطة هذا الكيان غير القانونية المناقضة لحقوق الإنسان وكذلك لقرارات منظمة الأمم المتحدة.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة