البث المباشر

مقتنيات وهدايا الامام الخامنئي للعتبة الرضوية المقدسة

الثلاثاء 2 نوفمبر 2021 - 09:25 بتوقيت طهران
مقتنيات وهدايا الامام الخامنئي للعتبة الرضوية المقدسة

عرض متحف العتبة الرضوية المقدسة آخر الهدايا الممنوحة لقائد الثورة الإسلامية الإمام خامنئي (مد ظله العالي) من قبل رؤساء ومسؤولي مختلف الدول وغيرهم من الشخصيات البارزة، والتي أهداها بدوره لمتحف العتبة الرضوية.

وافتتح معرض "كنز هدايا قائد الثورة الإسلامية" في 13 فبراير 1994، والذي ضم حتى الآن أكثر من 400 هدية وعمل فني تبرع بها الإمام الخامنئي (مد ظله العالي) إلى متحف العتبة الرضوية المقدسة.

ويشمل هذا المعرض العديد من الأعمال الفنية والقيمة، منها: اللوحات الخطية والتذهيب ولوحات حياكة والسجاد والنحاس المنقوش ومجموعة من الميداليات والمسكوكات وعشرات الأعمال الثمينة الأخرى، حيث وهب قائد الثورة الإسلامية هذه المرة 12 هدية ثمينة لهذا المعرض الثري.

وأعلن رئيس شؤون متاحف العتبة الرضوية المقدسة مهدي قيصري نيك عن تنظيم مستندات ووثائق لثمانية أعمال تم عرضها، كما ستعرض الأعمال المتبقية مستقبلاً بعد توثيقها في متحف العتبة الرضوية المقدسة.

وقال قيصري نيك إن هذه الأعمال المعروضة تشمل: إناء فضي مرصع بالعقيق أهداه رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، وناي تقليدي للهنود الحمر مهداة من قبل الرئيس البوليفي السابق إيفو موراليس، ومزهرية أهداها وزير التجارة والشؤون الدولية الصيني، ووسام ولوحتان ذهبيتان لتخليد الشهيد قاسم سليماني تبرعت بهما شركة برنيا للصنايع اليدوية، وعكازتان خشبيتان مطرزتان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة