البث المباشر

إيران.. مشاركة أكثر من 53 دولة في المسابقات الدولية للقرآن

السبت 30 أكتوبر 2021 - 17:15 بتوقيت طهران
إيران.. مشاركة أكثر من 53 دولة في المسابقات الدولية للقرآن

أعلن رئيس مركز الشؤون القرآنية التابع لمنظمة الأوقاف والشؤون الخيرية الإيرانية عن مشاركة أكثر من 53 دولة في الدورة الـ38 من المسابقات الدولية لحفظ وتلاوة القرآن في إيران والتي ستبدأ تصفياتها التمهيدية قريباً بطريقة إلكترونية.

وأشار إلي ذلك، رئيس مركز الشؤون القرآنية التابع لمنظمة الأوقاف والشؤون الخيرية الايرانية، "مهدي قره شيخلو"، أمس الجمعة خلال حواره مع "إذاعة القرآن الايرانية".

وأوضح قائلاً: إن التصفيات التمهيدية للدورة الـ38 من المسابقات الدولية للقرآن في إيران ستقام خلال شهر نوفمبر المقبل بالطريقة الإلكترونية، و من المقرر تنظيمها لفئات الإناث، والمكفوفين، والكبار، والطلاب.

وأشار الى أنه قد أعلنت حتى الآن 53 دولة استعدادها للمشاركة في هذه الدورة من المسابقات،  مضيفاً أن مركز الشؤون القرآنية التابع لمنظمة الأوقاف الايرانية يحاول أن ينظم المرحلة النهائية للمسابقات خلال شهر مارس المقبل بشكل حضوري، وذلك بالتزامن مع ذكرى المبعث النبوي الشريف.

وفي معرض حديثه عن  الدورة الـ44 من مسابقة إيران الوطنية للقرآن الكريم، قال مهدي قره شيخلو إن المسابقة إختتمت أعمالها بالمرحلة المحلية (على مستوى المدن والمحافظات)، وستبدأ المرحلة النصف نهائية للمسابقة 7 نوفمبر المقبل بمشاركة 250 متسابقاً و150 متسابقةً من أنحاء البلاد، وذلك بالطريقة الالكترونية.

وأضاف أن التصفيات النهائية لهذه الدورة من المسابقة ستقام خلال شهر ديسمبر المقبل بشكل حضوري وذلك رهن مستوي تفشي جائحة كورونا.

وأشار أمين اللجنة الاستراتيجية للمشروع الوطني لتحفيظ القرآن في إيران إلي حصول القراء والحفاظ الإيرانيين علي أكثر من 250 مركزاً دولياً في مختلف المسابقات الدولية للقرآن الكريم مؤكداً أن ذلك حصل في ظل فقدانهم للدعم الرسمي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة