البث المباشر

الامام الخامنئي يؤكد على استمرار تخليد ذكرى الشهداء

الخميس 28 أكتوبر 2021 - 12:55 بتوقيت طهران
الامام الخامنئي يؤكد على استمرار تخليد ذكرى الشهداء

اكد قائد الثورة الإسلامية اية الله السيد علي الخامنئي على ضرورة استمرار فعاليات إحياء ذكرى شهداء فترة الدفاع المقدس بمبادرات مثل التحليل الاجتماعي والنفسي لذكريات تلك الفترة ودور الدين فيها.

وجاءت تصريحات قائد الثورة خلال لقائه بمسؤولي المنتدى الوطني لتكريم "3 الاف و535 شهيد من محافظة زنجان" (شمال غرب ايران) خلال حقبة الدفاع المقدس، الذي اقيم في 16 اكتوبر الجاري وانتشرت اليوم الخميس.

وأشار قائد الثورة الإسلامية خلال المنتدى إلى فضائل أهالي زنجان العديدة في المجالات العلمية والعملية والاجتماعية، مستحضراً أسماء شهداء من محافظة زنجان، أمثال العالم النووي الشهيد الدكتور "مجيد شهرياري"، قائلاً: "الشهداء على رأس أوسمة زنجان".

واعتبر سماحته عقد منتديات تخليد ذكرى الشهداء واجبًا وخيرًا عظيمًا، وأشار إلى أنه بعد عدة سنوات من الدفاع المقدس، يجب أن تستمر فعاليات إحياء ذكرى الشهداء بمبادرات مثل التحليل الاجتماعي والنفسي لذكريات ذلك الوقت ودور الدين في تلك الفترة.

ووصف قائد الثورة الاسلامية الشهداء بأنهم إصطفاءات الله تعالى، قائلاً: الشهادة هي ذروة لا يمكن بلوغها دون إخلاص وايثار وتضحية وصدق ومعنوية وكفاح وصفح وبدون إتقاء الله عز وجل والعمل للناس ، والسعي من أجل العدالة والحكم الديني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة