البث المباشر

ايران... استخدام لقاح سوبرانا المضاد لكورونا في تطعيم اليافعين

الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 10:55 بتوقيت طهران
ايران... استخدام لقاح سوبرانا المضاد لكورونا في تطعيم اليافعين

اعلن مسؤول بوزارة الصحة الايرانية انه سيتم استخدام لقاح سوبرانا المضاد لكورونا في تطعيم اليافعين (الفئة العمرية من 12 الى 18 عاما).

وقال مساعد لجنة مكافحة كورونا في العاصمة طهران لشؤون العلاج، نادر توكلي في تصريح اذاعي حول القيود التي ستطبق على الاشخاص غير الملقحين: وفقًا لخطط الدول الأخرى للحجر الصحي الذكي، يجب أن يصل التطعيم العام إلى 75 إلى 80٪ من السكان حتى نتمكن من إعادة الحياة العامة إلى طبيعتها، وفي الحجر الصحي الذكي، يجب أن يكون الشخص الملقح قادرًا على الاستفادة من الخدمات العامة.

وحول اعادة فتح المدارس، قال توكلي: ان لقاح سوبرانا تم ادخاله ضمن دورة التطعيم، فيمكن تطعيم اليافعين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و18 عامًا بلقاحي سينوفارم Sinofarm وسوبرانا Sobrana، ويعتبر سوبرانا لقاحًا آمنًا ويوصى به بشكل خاص للفئة العمرية بين 12 و18 عامًا، حيث يساعد ذلك في تقليل الهواجس.

واضاف: لا توجد توصية مؤكدة حول إعادة فتح المدارس، بطبيعة الحال، السادس من نوفمبر هو موعد تطعيم الجرعة الثانية من لقاح تلاميذ المدارس ولا توجد مشكلة، وبحسب الجدول الزمني، إذا قام التلميذ بالتطعيم في الوقت المحدد، فسيكون قد حصل على الجرعة الثانية في منتصف شهر نوفمبر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة