البث المباشر

تثبيت فقرات وتحرير الحبل الشوكي لمريضة أربعينيّة في العراق

الأربعاء 20 أكتوبر 2021 - 21:56 بتوقيت طهران
تثبيت فقرات وتحرير الحبل الشوكي لمريضة أربعينيّة في العراق

نجح فريقٌ طبّي في مستشفى الكفيل التخصّصي التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، بعمليّة تثبيت فقراتٍ وتحرير الحبل الشوكيّ لسيّدةٍ أربعينيّة.

وقال اختصاصيُّ جراحة الجملة العصبيّة في المستشفى د. خالد السراج: إنّ "المريضة كانت تعاني من انزلاقٍ غضروفيّ حادّ، ممّا أدّى إلى حدوث انضغاطٍ على الحبل الشوكيّ"، مضيفاً: "قمنا من خلال العمليّة الجراحيّة بفتح الفقرات وزرع غضاريف صناعيّة وتحرير الجذور العصبيّة بالكامل".

وتابع السراج: "العمليّة تمّت بنجاح والمريضة تتمتّع بصحّةٍ جيّدة"، مشيراً إلى أنّ: "دور التقنيّات الطبّية الحديثة المتوافرة في مستشفى الكفيل التخصّصي، ساهمت بشكلٍ كبير في نجاح هذه العمليّة، بالإضافة إلى مهارة الكوادر الطبّية فيه".

تجدر الإشارة إلى أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يسعى دائماً إلى تقديم العلاج بأحدث التقنيّات، لما يمتلكه من تجهيزاتٍ حديثة ومعدّاتٍ طبّية متطوّرة، فضلاً عن كادره الطبّي سواءً المحلّي أو المُستقدَم من الخارج، ممّا جعل المستشفى يُضاهي بخدماته المستشفيات العالميّة.

ويُذكر أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يستقدم بين مدّةٍ وأخرى عدداً من الأطبّاء والأخصّائيّين العالميّين في مختلف الاختصاصات الطبّية، فضلاً عن استقباله الحالات المرضيّة عن طريق الإحالة، بحسب نوعيّة ودرجة كلّ حالةٍ مرضيّة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة