هل لتجاعيد الوجه علاقة بصحة القلب والعظام ؟

الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 - 22:30 بتوقيت طهران
هل لتجاعيد الوجه علاقة بصحة القلب والعظام ؟

أشارت دراسة حديثة إلى أن ظهور التجاعيد غير مرتبط دائماً بالتقدم في العمر، فبعض التجاعيد تظهر نتيجة للتعرض لقلق شديد أو وجود حالات صحية يتوجب الانتباه لها ومحاولة معالجتها.

وأكدت الدراسة أن بعض التجاعيد التي تظهر على وجه المرأة تشير إلى أنها دائمة الابتسامة. لكن تجاعيد الجبهة يمكن أن تعني استغراقها بالتفكير وقد تعني القلق. وهذه التجاعيد لا تصيب كبار السن فقط بل للشباب أيضاً الذين يتعرضون للكثير من التوتر والمشاكل.

وتفيد الدراسة بأن التحديق بكثرة ورفع الحاجبين أثناء استخدام الكومبيوتر والأجهزة المحمولة يؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة على الجبهة وحول العينين وخاصة بين الحاجبين ، نتيجة الضوء الذي ينبعث من هذه الأجهزة وشدة التركيز.

قد تتفاجئ المرأة  لو علمت أن الأبحاث بينت أن التجاعيد قد تنذر بوجود مشاكل بالقلب والأوعية الدموية وبالأخص تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم.

وكانت دراسة أجريت عام 2018 أظهرت أن تجاعيد الجبين العميقة قد تدل إلى تصلب الشرايين وانسداد الأوعية الدموية.

والتجاعيد الغريبة التي تظهر على الخدين أو على جانب واحد من الوجه والتي قد تظهر بسبب التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية من خلال نافذة السيارة تٌعد من الأمور المُقلقة. ويُنصح هنا باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس باستمرار.

ما هي علاقة تجاعيد الوجه بالقلب والعظام؟ 

وتشير البيانات الطبية الى أن البشرة تعتمد كثيراً على بروتين الكولاجين الأكثر شيوعاً في جسم الإنسان. وهذا ما أكدته الأبحاث الأخيرة التي أدارها أكاديميون في جامعة ييل عن وجود علاقة بين التجاعيد العميقة على الوجه وبين كثافة العظام لدى النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 40 و50 عاماً. فقد أكدت الدراسة أن عمق هذه التجاعيد مرتبط بانخفاض كثافة العظام.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم