البث المباشر

وزير الخارجية الإيراني: قلقون من تشديد العنف في أفغانستان

الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 - 21:06 بتوقيت طهران
وزير الخارجية الإيراني: قلقون من تشديد العنف في أفغانستان

أعرب وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، يوم الثلاثاء، في محادثات مع نظيره العماني، عن القلق من تشديد العنف في أفغانستان وخاصة العمليات الإرهابية التي ينفذها تنظيم داعش الإرهابي.

وخلال محادثاته الهاتفية يوم الثلاثاء مع وزير الخارجية العماني بدر بن حمد البو سعيدي، أكد حسين أمير عبد اللهيان أهمية مكانة دول الجوار في السياسة الخارجية للحكومة الايرانية الحالية، واستمرار التشاور مع عمان بشأن القضايا الثنائية والإقليمية والدولية وتوسيع نطاق العلاقات الثنائية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية.

استعداد ايران لتنفيذ الاتفاقيات السابقة مع عمان

وأشار عبد اللهيان الى ضرورة زيادة التعاون في كل المجالات، قائلاً: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية مستعدة لتنفيذ الاتفاقيات والمشاريع السابقة المتفق عليها بين الجانبين.

وخلال هذه المحادثات الهاتفية، أكد الجانبان على ضرورة مواصلة التشاور الثنائي في مختلف المجالات الاقليمي والدولية، معربَين عن أملهما بأن تشهد المرحلة الراهنة زيادة التعاون بين البلدين في مختلف القطاعات.

كما أعرب وزير الخارجية الإيراني خلال هذه المحادثات الهاتفية عن القلق من تشديد العنف في أفغانستان خاصة العمليات الارهابية التي ينفذها تنظيم داعش الارهابي.

توجيه الدعوة لعبد اللهيان لزيارة مسقط

كما جدد وزير الخارجية العماني خلال هذه المحادثات الهاتفية، الدعوة الى نظيره الايراني للقيام بزيارة رسمية الى مسقط.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة