البث المباشر

وزير الدفاع الروسي: مستعدون لتنمية التعاون العسكري مع إيران

الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 - 19:41 بتوقيت طهران
وزير الدفاع الروسي: مستعدون لتنمية التعاون العسكري مع إيران

أكد وزير الدفاع الروسي، يوم الثلاثاء، استعداد موسكو لاستمرار التعاون العسكري الفعال ومتعدد الأطراف مع طهران.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو لرئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري.

وأفادت وكالة أنباء تاس الروسية، نقلاً عن وزير الدفاع شويغو: ان علاقاتنا فاعلة ومتنامية جداً ومتعددة الأطراف، وهي تتجسد بشكل واضح في محاربتنا الواسعة ضد الإرهاب الدولي. نحن مستعدون لبنذل قصارى جهودنا من أجل الحفاظ على وتيرة تنمية علاقاتنا.

وأضاف: نظرا للمراحل المقبلة للعمل في هذا الاطار، يمكننا ان نجري المحادثات بشأنها. ونحن مستعدون لبذل مزيد من الجهود لتنمية العلاقات بسرعة أكبر، لافتاً الى ان روسيا وايران يحاربان في الوقت الحاضر الارهاب الدولي في سوريا بشكل فاعل.

وأوضح أنه من خلال التحرك في هذا الاتجاه، يمكننا ان نقوم بهذه المهمة في مناطق مختلفة نظراً الى ان الأوضاع لا تسير نحو التحسن. وهذا مرتبط بأفغانستان والأخطار الناجمة عن تلك المنطقة. كما أن هذا الموضوع مرتبط كذلك بتهريب المخدرات وأيضاً ببروز داعش في منطقة الدول المجاورة، داعياً دول الجوار الى تقديم الدعم للمهاجرين الافغان.

وبيّن ان وزارتي الدفاع الروسية والايرانية لديهما هذا العام خطط مكثفة للإجراءات المشتركة، وقال: سأجري محادثات حول الأخذ بعين الاعتبار أهم القضايا المرتبطة بالتعاون العسكري بين روسيا وايران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة