البث المباشر

وزير الداخلية الإيراني: بلغنا أعلى مستوىات مكافحة المخدرات في العالم

الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 - 17:08 بتوقيت طهران
وزير الداخلية الإيراني: بلغنا أعلى مستوىات مكافحة المخدرات في العالم

قال وزير الداخلية الايراني "أحمد وحيدي": إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية بلغت أعلى مستويات مكافحة المخدرات في الصعيد الدولي، وقد سخرت منذ عقود كافة الطاقت القانونية والإنسانية لديها من أجل التصدي لهذه المعضلة المدمرة للمجتمعات.

جاء ذلك في تصريح أدلى به وحيدي، اليوم الثلاثاء، خلال ندوة مختصة باستعراض مسار مكافحة المخدرات على الصعيد الدولي في ضوء التطورات الراهنة داخل أفغانستان.

وأكد وزير الداخلية، أنه من حق أي متابع للشأن الأفغاني، أن يشكك بأداء الأمريكيين وذلك في ضوء فشلهم الذريع لتحسن ظروف أفغانستان بعد احتلال طال 20 عاماً، بما في ذلك مكافحة إنتاج وتهريب المخدرات في هذا البلد.

وأوضح، ان الإحصائيات تشير الى زيادة حجم زراعة وإنتاج المخدرات في أفغانستان خلال الفترة ما قبل مجيء الأمريكيين وبعد انسحابهم من الأراضي الأفغانية.

وأعرب وحيدي عن أسفه إزاء بعض المواقف الدولية التي من شأنها أن تدين أمريكا وممارساتها، تعمد الى قلب الحقائق من خلال توجيه الاتهامات الواهية الى الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وشدد على، أن هؤلاء يعجزون عن ثني ايران لمواصلة نهجها الرسالى في هذا المسار.

واستطرد وزير الداخلية: ايران أثبتت بأنها تعادي الإرهاب بينما هناك بعض الدول التي تدعم هذه الظاهرة بدل مكافحتها؛ الأمر الذي تسبب في وقوع الكوارث كما حدث في أفغانستان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة