البث المباشر

العراق... أكثر من خمسة ملايين زائر لمرقد الامام الحسن العسكري (ع)

السبت 16 أكتوبر 2021 - 20:13 بتوقيت طهران
العراق... أكثر من خمسة ملايين زائر لمرقد الامام الحسن العسكري (ع)

بلغت اعداد الزائرين حسب البيانات المقدمة من الجهات المختصة من يوم الجمعة 8 /10 /2021 الى يوم الجمعة 15 /10 /2021 أكثر من خمسة ملايين زائر من داخل وخارج العراق.

وشهدت الزيارة مشاركة أكثر من (700) موكب خدمي وعزائي وأكثر من (69) هيئة ساندة للعتبة المقدسة بعدد تجاوز (3700) متطوع و(35) قناة فضائية ناقلة للمراسيم و(11) سيارة نقل فضائي sng و(300) اعلامي.

وبهذه المناسبة تتقدم الامانة العامة للعتبة العسكرية المقدسة متمثلة بأمينها العام بالشكر والامتنان للمرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف، والى ديوان الوقف الشيعي ورئاسته الموقرة والعتبات المقدسة وعموم المزارات الشيعية الشريفة، وخدامها المخلصين.

وايضا للوزارات الأمنية والخدمية والصحية التي ساهمت بالجهد واهمها وزارتي الداخلية والدفاع ودوائر الصحة والكهرباء والدوائر الخدمية.

والشكر موصول أيضا الى مواكب واهالي سامراء الذين قدموا خدمات مباركة وطيبة، كذلك الهيئات التطوعية والمواكب الحسينية الذين اسهموا بشكل فاعل في انجاح الزيارة المليونية، وايضا لا يخفى ما للإعلام من دور فعال في إنجاح هذه الزيارة وعلى مستوى القنوات الفضائية والمؤسسات الاعلامية والإعلاميين الكرام.

وختاما نتقدم لخدام العتبة العسكرية المقدسة بهذا الشكر لما بذلوه من جهد خدمة للزائرين الكرام".

ويوم 15/ 10/ 2021 يصادف 8/ ربيع الاول/ 1443 ذكرى استشهاد الامام الحادي عشر الامام الحسن العسكري عليه السلام.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة