البث المباشر

بيرسبوليس يواجه الهلال المتسلح بالأرض والجمهور

السبت 16 أكتوبر 2021 - 16:38 بتوقيت طهران
بيرسبوليس يواجه الهلال المتسلح بالأرض والجمهور

يخوض نادي بيرسبوليس الإيراني مواجهة قوية أمام مضيفه الهلال السعودي اليوم السبت على ستاد جامعة الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2021.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ربع النهائي في منطقة الغرب يوم السبت أيضاً، الوحدة الإماراتي مع النصر السعودي على ستاد جامعة الملك سعود.

ويتأهل الفائزان من هاتين المواجهتين لخوض قبل نهائي البطولة (نهائي الغرب) يوم الثلاثاء 19 تشرين الأول/أكتوبر.

وشدد ليوناردو جارديم مدرب الهلال على أن فريقه لن يتأثر بغياب عدد من اللاعبين بسبب الإصابة، وقال: المباراة سيكون فيها توازن كبير، فالفريقين من أفضل فرق البطولة، حيث أن الهلال فاز بلقب البطولة عام 2019، والفريق الإيراني يتأهل دائماً إلى المراحل النهائية.

وأضاف: الهلال فريق قوي ويمتلك مجموعة مميزة وكبيرة من اللاعبين، وبالتالي فإن لدينا خيارات متنوعة في كل مباراة، ولهذا فإننا سنعتمد في المباراة على اللاعبين الأكثر جاهزية، بغض النظر عن الغيابات الناتجة عن الإصابات.

وأوضح: هنالك لاعبون مهمون يغيبون عن الفريق مثل صالح الشهراني وعبدالله عطيف، لكن اللاعبين الموجودين جيدين ويمتلكون القدرة على تعويض الغيابات، ومن بينهم اللاعب الحسن اليامي الذي نجح في فرض نفسه مؤخراً، ونحن ننتظر منه المزيد.

ويبرز في صفوف الهلال المهاجمن الفرنسي بافيتمبي غوميز هداف نسخة عام 2019، والذي سجل 4 أهداف في البطولة هذا العام.

في الجهة المقابلة قال يحيى غول محمدي مدرب بيرسبوليس: الفريقان يعتبران سفيرين لكرة القدم في إيران والسعودية، وأعتقد أن هذه المباراة ستكون بمثابة النهائي في دوري أبطال آسيا نظراً للقدرات الكبيرة التي يمتلكها الفريقين.

وأضاف: يجب أن نظهر بوجهنا الحقيقي ونلعب بروح نادي بيرسبوليس خلال المباراة من أجل تحقيق النتيجة المطلوبة، ونأمل أن نتمكن من ننجح في تحقيق نتيجة ترضي طموحات جماهيرنا.

وكشف: نحن نواجه بعض الصعوبات، حيث أننا لم نبدأ منافسات الدوري المحلي لغاية الآن، وبالتالي فإننا نفتقد لخوض المباريات التنافسية، وقد حاولنا تعويض ذلك بخوض مباريات ودية، إلى جانب بذل أقصى ما بوسعنا خلال التدريبات.

وأردف بالقول: الهلال يمتلك العديد من اللاعبين المميزين، وبالتالي يجب ألا ننظر إلى احتمال غياب عدد من اللاعبين عنهم بسبب الإصابة، لأن لديهم عدد جيد من اللاعبين القادرين على تعويض هذه الغيابات.

وقال اللاعب أوميد علي شاه: تعتبر السعودية وإيران ضمن الأفضل في قارة آسيا، وأنا سعيد بحضور الجماهير في المباراة ، حيث أن هذا الحضور سيمنح الحافز لكلا الفريقين، وأنا واثق أن المباراة ستكون مثيرة للغاية.

وكان أبرز نجوم الفريق الإيراني في البطولة هذا العام لاعب الوسط مهدي ترابي تميز في مجال صناعة الأهداف وصناعة الفرص لزملاءه.

ويعتبر الفريقان من أبرز الفرق في البطولة خلال السنوات الأخيرة، حيث فاز الهلال باللقب عام 2019، وبلغ أيضاً نهائي عام 2017 عندما خسر أمام أوراوا ريد دايموندز الياباني.

في المقابل نجح بيرسبوليس في بلوغ نهائي البطولة مرتين خلال السنوات الأربع الماضية، وذلك عامي 2018 و2020 عندما خسر أمام كاشيما انتليرز الياباني وأولسان هيونداي على التوالي.

وعلى الصعيد المحلي فاز بيرسبوليس بلقب الدوري الإيراني خمس مرات على التوالي في الموسم الخمس الأخيرة، في حين فاز الهلال بلقب الدوري السعودي 4 مرات في السنوات الخمس الأخيرة.

وتقابل الفريقان 8 مرات من قبل في تاريخ البطولة، حيث فاز الهلال 3 مرات مقابل 4 تعادلات وانتصار وحيد لبيرسبوليس.

وكان بيرسبوليس تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 15 نقطة من ست مباريات، مقابل 13 نقطة للوحدة الإماراتي و3 لغوا الهندي ونقطتين للريان القطري، ثم فاز في دور الـ16 على الاستقلال الطاجيكي 1-0.

في المقابل حصل الهلال على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط من ست مباريات، بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة خلف الاستقلال الطاجيكي، مقابل 7 نقاط لكل من شباب الأهلي دبي الإماراتي وايه جي ام كي الأوزبكي، وفاز في دور الـ16 على استقلال الإيراني 2-0.
 

بيرسيبوليس (إيران) - الهلال (السعودية)

الملعب: ستاد الأمير فيصل بن فهد، الرياض
ركلة البداية: الساعة 9:00 مساء بالتوقيت المحلي (توقيت غرينتش +3)

 

المصدر: AFC

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة