البث المباشر

اللواء باقري يبحث مع عمران خان سبل تعزيز التعاون الإيراني الباكستاني

الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 17:23 بتوقيت طهران
اللواء باقري يبحث مع عمران خان سبل تعزيز التعاون الإيراني الباكستاني

التقى رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية "اللواء محمد باقري"، اليوم الاربعاء، برئيس الوزراء الباكستاني "عمران خان"، وبحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية مع التركيز على ضرورة رفع حجم التعاون الأمني الحدودي والدفاعي بين طهران وإسلام آباد.

اللقاء جرى عصر اليوم الاربعاء، بحضور جمع من كبار المسؤولين الباكستانيين بمن فيهم وزير الدفاع وعدد من القادة العسكريين، الى جانب السفير الايراني في إسلام آباد "سيد محمد علي حسيني".  

عمران خان واللواء باقري استعرضا أيضاً التطورات في المنطقة والعالم الإسلامي والوضع الأفغاني الراهن.

الى ذلك، نوه رئيس الوزراء الباكستاني الى مباحثاته مع الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي على هامش قمة شنغهاي للتعاون؛ مصرحاً أن إسلام آباد ماضيةً في وعودها لتعميق العلاقات لاسيما الحدودية والاقتصادية والعسكرية والأمنية مع ايران. 

وتطرق "عمران خان" الى الوضع الراهن في أفغانستان؛ مؤكداً ان الأزمة الأفغانية لن تحل عسكرياً وإنما ينبغي ان تشارك جميع التيارات الداخلية من أجل تشكيل حكومة شاملة في هذا البلد.

في المقابل، أشار اللواء باقري الى مباحثاته الهامة اليوم الاربعاء، مع القائد العام ورئيس الأركان العامة للجيش الباكستاني؛ مؤكداً ضرورة تعزيز التعاون بين هذين البلدين الجارين والذي شهد نمواً ملحوظاً على مرّ السنوات الأخيرة.

يذكر ان رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري والوفد المرافق له، وصل مساء أمس الثلاثاء الى إسلام آباد؛ حيث كان في استقباله عدد من كبار القادة بالجيش الباكستاني وسفير الجمهورية الإسلامية لدى باكستان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة