البث المباشر

قائد حرس الثورة: حققنا إنجازات كبيرة للغاية في مجال الدفاع الجوي

الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 16:12 بتوقيت طهران
قائد حرس الثورة: حققنا إنجازات كبيرة للغاية في مجال الدفاع الجوي

قال القائد العام لحرس الثورة الاسلامية "اللواء حسين سلامي": نحن حققنا إنجازات كبيرةً وتقدماً ملحوظاً على صعيد الدفاع الجوي؛ من شأنها ان تضاهي اقتدار القوى المتقدمة في هذا الخصوص.

جاء ذلك في تصريح أدلى به اللواء سلامي، اليوم الاربعاء، على هامش مناورات الدفاع الجوي بمشاركة الوحدات الجوفضائية لحرس الثورة ووحدات الدفاع الجوي بالجيش، والتي تجري ليومها الثاني تحت شعار "المدافعون عن سماء الولاية 1400".

وأكد القائد العام لحرس الثورة الاسلامية، ان القوات المسلحة الإيرانية لديها منظومات استطلاعية متطورة وحديثة للغابة تمكنها من رصد ومواكبة شبكة المعلومات العالمية.

وأردف قائلاً: ان شعارنا الرئيسي والمستدام هو التمسك بالوحدة والتازر بين حرس الثورة والجيش؛ مبيناً أن هذه الوحدة تجسدت في خندق الدفاع المقدس وما بعده أيضاً.

ونوه اللواء سلامي الى إجراء مناورات "المدافعون عن سماء الولاية" المشتركة سنوياً بين قوات حرس الثورة والجيش لمواجهة جميع سيناريوهات التهديد التي يخطط لها الأعداء ضد البلاد؛ معرباً عن ارتياحه للتقدم التقني والتكتيكي الملحوظ كل عام في أداء الوحدات المعنية بالدفاع الجوي الإيراني.

واستطرد: لقد تم بفضل الباري تعالى استهداف وتدمير كافة الأهداف المحددة بدقة وعند أول محاولة تصويب من قبل منظومات صواريخ الدفاع الجوي الإيراني؛ الأمر الذي يدلل على مدى التقدم والإنجازات التقنية الكبرى التي حققتها قوة الجوفضائية لحرس الثورة والدفاع الجوي بالجيش، مما يمكنهما من التصويب تلقائياً وسيبرانياً نحو الأهداف والتهديدات.

وبدأت صباح اليوم الثلاثاء، المناورات المتخصصة المشتركة للدفاع الجوي الإيراني تحت شعار "المدافعون عن سماء الولاية 1400"؛ بمشاركة وحدات النخبة لقوة الدفاع الجوي والقوة الجوية للجيش والقوة الجو - فضائية لحرس الثورة الاسلامية، في منطقة الصحراء الوسطى داخل البلاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة