البث المباشر

وزير الخارجية يستقبل رئيس المجلس الوطني السويسري

الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 - 18:38 بتوقيت طهران
وزير الخارجية يستقبل رئيس المجلس الوطني السويسري

استقبل وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية حسين امير عبداللهيان اليوم الثلاثاء رئيس المجلس الوطني السويسري اندرياس ايبي.

وعقد امير عبداللهيان وضيفه السويسري جولة محادثات رسمية في مقر وزارة الخارجية الايرانية تناولت تطوير العلاقات الثنائية والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

وكان رئيس مجلس الشورى الاسلامي محمد باقر قاليباف قد استقبل أمس الاثنين رئيس المجلس الوطني السويسري، حيث اكد قاليباف في هذا اللقاء بان ايران يجب ان تطمئن الى ان اميركا ستلغي الضغوط القصوى على الشعب الايراني، مشددا على ان التوافقات يجب الا تبقى على الورق فقط، بل يجب ان تؤدي الى انتفاع ايران اقتصاديا منها.

من جانبه اعرب اندرياس ايبي، خلال لقائه رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الايراني وحيد جلال زاده، عن ارتياحه لزيارة ايران عادّا الجمهورية الاسلامية الايرانية بمثابة بلد مهم ومحوري في المنطقة.

ولفت الى رغبة سويسرا حكومة وبرلماناً في تنمية العلاقات مع ايران، عادّاً ايجاد حل للشؤون ذات الصلة بالاتفاق النووي يساهم في تنمية العلاقات بين الجانبين.

تجدر الإشارة إلى أنه على هامش الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التقى وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان، نظيره السويسري، إغناسيو كاسيس، واصفا العلاقات بين البلدين بانها جيدة، وقال: نريد للعلاقات بين البلدين أن تتوسع أكثر من ذي قبل وأن تشهد تواجدًا واسعًا للشركات السويسرية في مشاريع إيران الاقتصادية والتنموية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة