البث المباشر

عبد اللهيان يؤكد أن ايران جاهرة لتقديم كافة أنواع المساعدات إلى لبنان

الأحد 10 أكتوبر 2021 - 08:33 بتوقيت طهران
عبد اللهيان يؤكد أن ايران جاهرة لتقديم كافة أنواع المساعدات إلى لبنان

أكد وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان جاهزية الجمهورية الاسلامية الايرانية لتقديم كافة أنواع المساعدات الى لبنان بالرغم من الوضع الاقتصادي الصعب الذي تعيشه هي نفسها.

وقال أمير عبد اللهيان في لقاء مع قناة "المنار" السبت ضمن برنامج “بين قوسين”:إنا هنا في لبنان من أجل ان أهنئ الشعب اللبناني على تشكيل حكومته الجديدة ولأقول أنه رغم وجود الضغوط الاقتصادية علينا والمقاطعة الظالمة من قبل أميركا فإن ايران بلد كبير ومستعد لتقديم العون للبنان رغم كل ظروفه الصعبة. الحكومة اللبنانية هي التي يجب ان تطلب منا هذا الأمر والجمهورية الاسلامية مستعدة للقيام بكل ذلك مع الاحترام الكامل لسيادة الشعب اللبناني، هذا أمر مهم جداً بالنسبة لنا.

وأضاف: نحن ندعم المقاومة في لبنان لحفظ أمن وسيادة لبنان وقد دعمنا المقاومة في مواجهة تهديدات الكيان الصهيوني وسيستمر هذا الدعم.

وأشار الى أن اللقاء مع الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله كان مثمراً وبناءً، مؤكداً ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تستفيد من آرائه في قضايا المنطقة وأضاف: السيد حسن نصرالله هو الرجل الوطني الأكبر في لبنان وأكبر رجل سياسي وزعيم سياسي في المنطقة. السيد نصرالله شكر الجمهورية الاسلامية على ما تقدمه من المشتقات النفطية في هذه الظروف التي تعاني منها ايران وخلال اللقاء الذي حصل مع سماحته تحدثنا معه ونحن على حوار دائم معه ونستفيد حتى من آرائه العميقة والمفيدة واهتمامه بقضايا المنطقة وتطور لبنان والمنطقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة