البث المباشر

وزير النفط الإيراني: نحن قادرون على حل أزمة الوقود في العالم بعد رفع الحظر

الثلاثاء 5 أكتوبر 2021 - 09:24 بتوقيت طهران
وزير النفط الإيراني: نحن قادرون على حل أزمة الوقود في العالم بعد رفع الحظر

صرح وزير النفط الإيراني إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية أعلنت مراراً نواياها الطيبة لتحقيق الاستقرار في سوق النفط وحل أزمة الوقود ، لكن اجراءات الحظر الأمريكية الظالمة تحول دون ذلك.

وأضاف جواد أوجي عقب انتهاء الاجتماع الحادي والعشرين لوزراء النفط والطاقة في منظمة أوبك بلاس، إننا نشهد هذه الأيام أزمة طاقة في الدول المتقدمة.

وقال: "كما تعلمون، في المملكة المتحدة، وفي أوروبا، وفي البلدان المتقدمة، وحتى في الولايات المتحدة، يواجه الناس تحديات للحصول على الوقود".

وأوضح وزير النفط: "أسعار الغاز زادت الى عدة أضعاف وهذا القلق بشأن إمدادات الوقود أصبح مصدر قلق وتحدي لشعوب الدول المختلفة وأدى إلى احتجاجات عديدة".

وتابع أوجي: "إن جمهورية إيران الإسلامية من أكبر الدول المصدرة للنفط وفي هذه الحالة يمكن أن تساعد كثيراً في حل هذه الأزمة، ولكن للأسف بسبب اجراءات الحظر الجائرة في مجال الصادرات النفطية، لا يمكن تحقيق ذلك".

وشدد على أن "الجمهورية الإسلامية أعلنت مراراً عن استعدادها لتزويد الطاقة للعالم وحتى الدول المتقدمة، وهي مستعدة لزيادة إنتاج النفط لاستقرار سوق النفط وتوفير هذا الوقود الذي يشكل جزءً كبيراً من هذا التحدي في هذه الدول الذي تعاني منه شعوبها".

وذكر وزير النفط انه إذا رفعت اجراءات الحظر الجائرة، فإن إيران مستعدة لحل هذه الأزمة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة