البث المباشر

إيران.. مؤتمر دولي حول "النزاعات المسلحة في المنطقة" في قم المقدسة

الإثنين 4 أكتوبر 2021 - 21:44 بتوقيت طهران
إيران.. مؤتمر دولي حول "النزاعات المسلحة في المنطقة" في قم المقدسة

أعلن الأمين التنفيذي لمؤتمر "القانون الدولي والنزاعات المسلحة في المنطقة" الدولي في إيران عن تنظيم المؤتمر خلال يومي 13 و 14 أكتوبر / تشرين الأول الجاري بمدينة "قم المقدسة" جنوب العاصمة طهران.

وقال الأكاديمي الإيراني والأمين التنفيذي للمؤتمر "سيد ياسر ضيائي" في مؤتمر صحفي أن هذا المؤتمر الذي يجمع بين الحضور والافتراض سيقام خلال يومي 13 و 14 أكتوبر الجاري في جامعة قم وبمشاركة حشد من العلماء والمفكرين السياسيين.

وأضاف العضو في هيئة التدريس بقسم القانون الدولي بجامعة قم أن المؤتمر سيقام بدعم من السفارة العراقية لدي طهران، وجامعة المصطفي (ص) العالمية، وجامعة الشهيد بهشتي، وجامعة العلامة الطباطبائي، وجامعة شيراز، ومركز "الفارابي" التابع لجامعة طهران، وجامعة العلوم الاسلامية الرضوية، وجامعات ومراكز علمية وأكاديمية أخري.

وأكد أن أمانة المؤتمر ستقبل المشاركات حتي آخر يوم قبل إنطلاق المؤتمر مضيفاً أن الأمانة قد تسلمت 110 مقالات بالعربية والفارسية والإنجليزية والتي ستقوم بعرضها علي لجنة محكمين من العراق وأفغانستان و تركيا وإيطاليا.

وأردف مبيناً أن المؤتمر سينطلق 13 أكتوبر الساعة الثالثة ظهراً بالتوقيت المحلي بمشاركة حشد من العلماء والوجوه السياسية وأيضاً بمشاركة أسر كل من الشهيدين الحاج قاسم سليماني و"فخري زاده".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة