البث المباشر

قائد الدفاع الجوي الايراني: قادرون على رصد وضرب كافة الأجسام الطائرة

الأربعاء 29 سبتمبر 2021 - 18:47 بتوقيت طهران
قائد الدفاع الجوي الايراني: قادرون على رصد وضرب كافة الأجسام الطائرة

أكد قائد قوات الدفاع الجوي بالجيش الايراني "العميد علي رضا صباحي فرد"، ان منظومات الدفاع الجوي الايرانية قادرة على كشف جميع الأجسام الطائرة بما فيها الطائرات الشبح؛ وهي لا تواجه أي مشكلة في رصد وتدمير هذه الطائرات.

جاء ذلك خلال مراسم إحياء ذكرى 241 شهيداً من منتسبي قوات الدفاع الجوي خلال فترة الحرب المفروضة؛ أقيمت اليوم الاربعاء بمقر قيادة الدفاع الجوي في طهران، برعاية العميد صباحي فرد وحضور جمع من المسؤولين وكبار القادة لدى هذه القوة المسلحة، الى جانب أسر الشهداء الابرار. 

وأكد ان أعداء ايران، فرضوا تلك الحرب التي لم تكن أقل شدة من الحروب العالمية، وذلك لإجهاض الثورة الاسلامية؛ مضيفاً: لكن هذا المخطط لم يتحقق بفضل تضحيات الشهداء والمجاهدين من أبناء الشعب الايراني المرابطين في ساحات القتال الذين وضعوا مهجهم على الأكف دون ان يسمحوا للعدو بالاحتلال قيد أنملة من تراب الوطن.

ولفت، الى ان قوة الدفاع الجوي للجيش الايراني استطاعت ان تجدد أسطولها لثلاث مرات على مدى سنوات الحرب الثماني؛ مردفاً، ان هذه القوة المسلحة تمكنت من استهداف 650 مقاتلة عراقية انذك. 

وشدد العميد صباحي فرد، قائلاً: ان الدفاع الجوي بالجيش الايراني، تمتلك اليد الطولى في المنطقة؛ والأعداء يعلمون جيداً بأنهم عاجزون عن أي مواجهة أمام هذه القوة المسلحة الايرانية العظيمة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة