البث المباشر

الرئيس الإيراني: مسيرة الأربعين رمز عالمي لحب الخير

الإثنين 27 سبتمبر 2021 - 07:31 بتوقيت طهران
الرئيس الإيراني: مسيرة الأربعين رمز عالمي لحب الخير

اعتبر الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي، عاشوراء مظهرا للمناداة بالعدالة ومقارعة الظلم، مشيرا الى أن مسيرة الأربعين تعد رمزا لحب الخير كله في العالم .

وفي تصريحه يوم الأحد خلال اجتماع الحكومة أشار ابراهيم رئيسي الى أهمية عزاء ابي عبدالله الحسين (ع) وقال: إن عاشوراء والأربعين يجب ان يبقيا حيين وفاعلين ذلك لان عاشوراء مظهر للمناداة بالعدالة ومقارعة الظلم وطلب الحق القرآني وتعد مسيرة الأربعين رمزا لحب الخير كله في العالم.

واكد رئيس الجمهورية ضرورة خدمة وحفظ كرامة زوار ابي عبدالله الحسين (ع) وقال: ان وزارة الداخلية باعتبارها الجهاز المحوري في تنظيم السفر لمسيرة الاربعين من مسؤوليتها الإشراف على حسن أداء الاجهزة المعنية في لجنة الأربعين كي لا تحدث مشكلة لعودة الزوار.

واشار الى تزامن الاربعين مع اليوم العالمي للسياحة وأضاف: أن مسيرة الأربعين مظهر للسياحة الدينية والسياسية والعبادية حيث يحضر الزوار من جميع دول العالم ولا بد من التعريف لشعوب العالم بهذه المشاركة الرائعة.

وأشار رئيس الجمهورية الى أن صناعة السياحة قد تضررت كثيرا بسبب تفشي مرض كورونا معربا عن أمله بازدهار هذه الصناعة مع انحسار تداعيات الوباء.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة