إيران تواجه كازاخستان بطموح قبل النهائي في مونديال كرة الصالات

الأحد 26 سبتمبر 2021 - 18:35 بتوقيت طهران
إيران تواجه كازاخستان بطموح قبل النهائي في مونديال كرة الصالات

يلتقي منتخب إيران مع كازاخستان يوم الاثنين على صالة زالغيريس في كاوناس، ضمن الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم لكرة الصالات 2021 في ليتوانيا.

ويطمح المنتخب الإيراني في بلوغ الدور قبل النهائي للمرة الثانية على التوالي بعدما كان حصل على المركز الثالث في النسخة الماضية عام 2016.

ويبرز في صفوف الفريق اللاعب سعيد أحمد عباسي الذي سجل 4 أهداف في البطولة، من بينها ثلاثية في مباراة دور الـ16 أمام أوزبكستان، إلى جانب الثنائي علي أصغر حسن زاده ومهدي جاويد الذين سجل كل منهما 3 أهداف حتى الآن.

ويتأهل الفائز من هذه المباراة ليتقابل في الدور قبل النهائي مع الفائز من مباراة إسبانيا والبرتغال التي تقام يوم الاثنين أيضاً.

ويلتقي في باقي مباريات الدور ربع النهائي المغرب مع البرازيل، وفريق الاتحاد الروسي مع الأرجنتين.

وكانت قارة آسيا تمثلت بأربعة منتخبات أخرى هي اليابان وأوزبكستان وفيتنام وتايلاند، وقد نجحت جميعها في تجاوز دور المجموعات قبل أن تخسر في دور الـ16.

وحصل منتخب إيران في دور المجموعات على المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على صربيا 3-2 وعلى الولايات المتحدة 4-2 وخسر أمام الأرجنتين 1-2، ثم فاز في دور الـ16 على أوزبكستان 9-8.

في المقابل تصدرت كازاخستان ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما فازت على كوستاريكا 6-1 وعلى ليتوانيا 3-0 وتعادلت مع فنزويلا 1-1، وفازت في دور الـ16 على تايلاند 7-0.

 

المصدر: AFC

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم