البث المباشر

عشية الأربعين.. علماء البحرين يدعون لإحياء الشعائر الدينية

الأحد 26 سبتمبر 2021 - 12:12 بتوقيت طهران
عشية الأربعين.. علماء البحرين يدعون لإحياء الشعائر الدينية

دعا كبار العلماء في البحرين المؤمنين إلى المشاركة الواسعة والفاعلة في إحياء المناسبات الدينيَّة وإقامة مجالس العزاء وتسيير المواكب العزائيَّة.

وأكد العلماء "السيّد عبد الله الغريفي، الشيخ محمد صنقور، الشيخ محمود العالي، الشيخ علي الصددي" في بيان لهم أنّ الدعوة تأتي بعد تشخيص أهلِ الاختصاص أنَّ البحرين في وضع المؤشِّر الأخضر، وهو ما يؤكّد أنّها تنعم بالاستقرار الصحِّي نسبيًّا.

وشدّد كبار علماء البحرين على ممارسة المعزّين حقِّهم الذي جرتْ عليه أعرافُ البلاد وكفَلَه الدستور، على أنْ تُراعى في ذلك الاحترازات الصحيَّة الّتي أوصى بها الفريقُ الطبِّي.

يذكر أنّ في موسم عاشوراء هذا العام حدثت عشرات الانتهاكات من النظام الخليفيّ، من إزالة الرايات والأعلام، والتضييق على الأهالي ومديري المآتم، واستدعاء خطباء ورواديد، واعتقال شبّان على خلفيّة المشاركة في الإحياء، وتكثيف الدوريات الأمنيّة في العاصمة المنامة ومختلف المناطق، ولا سيّما بالقرب من المآتم، حيث كان المرتزقة يعمدون إلى تصوير المعزّين وهم يحيون الشعائر، ويعملون على تهديدهم وتسجيل بياناتهم، كما أصدر النظام قرارًا بحصر عدد المعزّين يومي التاسع والعاشر بـ30 شخصًا، وذلك بذريعة كورونا.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة