البث المباشر

اسلامي: تباحثنا مع غروسي حول التعاون على اساس القوانين والضوابط

الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 - 19:39 بتوقيت طهران
اسلامي: تباحثنا مع غروسي حول التعاون على اساس القوانين والضوابط

اكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية محمد اسلامي بانه تباحث مع مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي حول القضايا الفنية والتعاون بين الجانبين على اساس القوانين والضوابط، فيما وصف لقاءه مع رئيس شركة "روس اتوم" بانه كان مفيدا وبناء وقال انه سيقوم بزيارة الى موسكو قريبا.

وكان رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية قد التقى يوم امس الاثنين مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي ومدير شركة "روس اتوم" الحكومية الروسية على هامش اجتماع الجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة الذرية في العاصمة النمساوية فيينا.

وقال اسلامي حول لقائه مع غروسي: ان اللقاء مع غروسي جاء استمرارا للقاءاته ومحادثاته في طهران. لقد اتفقنا معه بان نقوم ببناء وتعريف الظروف الراهنة كمنعطف في العلاقات بين ايران والوكالة يكون زاخرا بحسن النوايا، وكذلك توظيف القضايا الفنية ومسؤوليات الوكالة بحيث نتمكن من تطوير برنامجنا النووي.

واكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية بانه لا يوجد اي انحراف في البرنامج النووي واضاف: انه ينبغي تسهيل وتسريع العلاقات بين ايران والوكالة الذرية بسلوك مهني وفني بعيدا عن التاثيرات السياسية.

من جانب اخر اشار اسلامي الى محادثاته مع رئيس شركة "روس اتوم" الحكومية الروسية الكسي ليخاتشيوف والتي جرت للبحث وتبادل وجهات النظر حول التعاون بين الجانبين ووصف هذه المحادثات بانها كانت جيدة وبناءة وودية وقال: ان توليد الطاقة الكهرونووية مهم جدا بالنسبة للجمهورية الاسلامية الايرانية.

واضاف: خلال الزيارة التي ساقوم بها الى موسكو مستقبلا ساتباحث حول كيفية التعاون والاسراع بانجاز الوحدات الجديدة في محطة بوشهر النووية واجراء التنسيقات اللازمة.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة