البث المباشر

كوريا الشمالية تندد بازدواجية المعايير لدى الولايات المتحدة

الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 21:09 بتوقيت طهران
كوريا الشمالية تندد بازدواجية المعايير لدى الولايات المتحدة

اتهمت بيونغ يانغ واشنطن بـ"الكيل بمكيالين" وحملتها المسؤولية عن جمود مفاوضات الملف النووي لشبه الجزيرة الكورية، وذلك بعد أيام من إجراء كل من الكوريتين تجارب لإطلاق صواريخ باليستية.

ونددت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، اليوم الجمعة، بتصريحات واشنطن وبتبنيها "ازدواجية في التعامل" و"السكوت على الخطوة الكورية الجنوبية الأخيرة"، في إشارة إلى إطلاق سيئول صاروخا باليستيا من غواصة تحت الماء.

واعتبرت بيونغ يانغ أن "ازدواجية التعاطي" من جانب واشنطن تشكل "عقبة أمام حل قضية شبه الجزيرة الكورية، وعاملا مساعدا في تأجيج التوتر بالمنطقة"، بحسب تعليق نشرته الوكالة الكورية الشمالية ونسبته إلى محلل الشؤون الدولية فيها، كيم ميونغ شول.

وأجرت سيئول تجربة إطلاق ناجحة لصاروخ باليستي من غواصة يوم الأربعاء الماضي، لتصبح سابع دولة في العالم تمتلك هذه التكنولوجيا. وقبل ساعات من ذلك قامت كوريا الشمالية، المسلحة نوويًا، بتجربة إطلاق صاروخين جديدين باتجاه البحر.

ودانت واشنطن، حليفة سيئول، إطلاق بيونغ يانغ الصاروخين، واعتبرت ذلك "انتهاكا لقرارات عدة لمجلس الأمن الدولي، ويمثل تهديدا لجيران كوريا الشمالية"، ودول أخرى.

وتخضع كوريا الشمالية لعقوبات دولية على خلفية برامجها للأسلحة النووية والصواريخ الباليستية، والتي تقول إنها ضرورية للدفاع عن نفسها أمام أي غزو أمريكي محتمل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة