البث المباشر

إحباط مخطط إرهابي لاستهداف الزيارة الأربعينية جنوب بغداد

الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 12:05 بتوقيت طهران
إحباط مخطط إرهابي لاستهداف الزيارة الأربعينية جنوب بغداد

أعلن الحشد الشعبي العراقي، عن احباط مخطط إرهابي لاستهداف الزيارة الأربعينية جنوب العاصمة بغداد.

وقال اعلام الحشد في بيان له، تمكنت معاونية الاستخبارات والمعلومات في هيئة الحشد الشعبي/ مديرية المعلومات العامة، من الاطاحة بشبكة ارهابية لداعش كانت تنوي استهداف زوار الامام الحسين (ع) خلال الزيارة الاربعينية في قاطع جنوب بغداد حيث تم خلال العملية اعتقال الشبكة التابعة للتنظيم والمتكونة من مسؤول مفارز التنفيذ في قاطع جنوب بغداد ومسؤول مفارز ضمن منطقة اللطيفية".

وكانت المفارز الارهابية تنوي ايضا، وفق البيان، "تفجير ابراج الطاقة الكهربائية في جنوب بغداد".

وفي نفس السياق كشف وزيـر الداخلية العراقي عثمان الغانمي عن تعزيز الـقـطـعـات الامـنـيـة بـقـوات خـاصـة لـتـأمـين الأجــواء المناسبة لـلـزيـارة الاربـعـيـنـيـة.

وقـال الغانمي في تصريح صحفي، إنه "تم تعزيز القطعات الامنية المكلفة بحماية الزائرين ضمن خطة زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) بفرقة قوات خاصة ولواء مشاة من الجيش".

واضاف الغانمي "عملنا على دراسة الخطة الامنية التي اعـدت هذه المـرة بشكل رصـين، إذ سيشترك فيها اكثر من 20 الف عنصر امني، سينتشرون فـي بابل بعد مـا قسمت المدينة لخمسة محاور، بــالاشــتــراك مــع قـطـعـات الـجـيـش الــذي سيساند القوات الامنية بهدف تأمين الزيارة بشكل كامل".

وكـان الغانمي قـد زار محافظات بابل وكربلاء المـقـدسـة والـنـجـف الاشــرف لـلاطـلاع على الخطط الامـنـيـة الـخـاصـة بـتـأمـين الــزيــارة المـلـيـونـيـة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة