برعاية العتبة الحسينية.. إقامة 6 دورات قرآنية في العاصمة بغداد

الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 16:42 بتوقيت طهران
برعاية العتبة الحسينية.. إقامة 6 دورات قرآنية في العاصمة بغداد

أقامت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة 6 دورات قرآنية بعضها للرجال وبعضها الآخر للنساء في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد.

وقال مسؤول فرع دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة في بغداد الشيخ مصطفى العامري: "أقام فرع دار القرآن الكريم في بغداد أنشطة متنوعة منها تنظيم دورات قرآنية مختلفة في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد للرجال والنساء".

وبين العامري "بتاريخ 15/ 8/2021 أقمنا (دورة الزهراء لعلوم القرآن الكريم) الخاصة بالنساء بواقع يومين بالأسبوع والتي أقيمت في مسجد وحسينية علي ولي الله في منطقة السيدية بحي الكفاءات. كما افتتحنا دورة أخرى بالمنطقة نفسها بتاريخ 1/ 9/ 2021 تحت عنوان: (عدل القرآن الكريم) وكانت الدورة إلكترونية للرجال والنساء شارك بها 90 مشاركا ومشاركة". 

وتابع العامري "وبتاريخ 16/ 9/ 2021 افتتحنا دورتين قرآنيتين اثنتين الدورة الأولى (دورة علي الأكبر لتحفيظ القرآن الكريم) بواقع 5 أيام في الأسبوع الخاصة بالرجال في جامع أنصار الإمام المهدي (عج) بمنطقة الغزالية وكان عدد الطلاب 29 طالبا. أما الدورة الثاني فقد حملة اسم (دورة الثقلين لعلوم القرآن الكريم) والتي تقام كل يوم اثنين في جامع المبرقع بحي الصحة".

واستأنف العامري قائلاً: وبتاريخ 16/ 9/ 2021 افتتحنا (دورة السيدة رقية لتحفيظ القرآن الكريم) وهي دورة نسوية في كل أسبوع 4 أيام في جامع أنصار الإمام المهدي بمنطقة الغزالية  كما افتتحنا (دورة سيدة النساء لعلوم القرآن الكريم النسوية) وقد تميزت هذه الدورة بمشاركة 32 أستاذة من حوزة الزهراء للعلوم الدينية".

وأوضح العامري أن "الهدف من إقامة هذه الدورات هو لنشر علوم أهل البيت عليهم السلام القرآنية والمعرفية واستقطاب الطاقات القرآنية الكامنة والتي لحضناها في حلقات بعض الدورات القرآنية".
 
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم