البث المباشر

دوري أبطال آسيا .. بيرسبوليس يحل ضيفا على استقلال الطاجيكي

الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 17:48 بتوقيت طهران
دوري أبطال آسيا .. بيرسبوليس يحل ضيفا على استقلال الطاجيكي

يلتقي نادي الاستقلال الطاجيكي في مواجهة قوية أمام بيرسبوليس الإيراني اليوم الثلاثاء على ستاد الجمهورية المركزي في دوشانبي، ضمن دور الـ16 من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2021.

وتقام مباريات دور الـ16 من جولة واحدة حيث يتأهل الفريق الفائز إلى الدور ربع النهائي.

ويسعى بيرسبوليس لمواصلة العروض القوية في البطولة، بعدما حصل على الوصافة مرتين في السنوات الثلاث الأخيرة.

وقال يحيى غول محمدي مدرب بيرسبوليس: نحن في مرحلة حاسمة في البطولة، وسوف نلعب أمام فريق شاب ويمتاز ببذل بالعمل الكبير في الملعب، ونحن لا نريد توديع البطولة بسهولة.

وأضاف: أعتقد أن خبرة لاعبينا قد تساعدنا كثيراً، لدينا فريق جيد ونحن نثق تماماً بلاعبينا.

وشهدت صفوف الفريق الإيراني بعد نهاية دور المجموعات رحيل القائد أحمد نوارللهي والمدافع حسين كنعاني زادكان.

في المقابل يخوض الاستقلال المشاركة الأولى في تاريخ البطولة، حيث نجح في تحقيق ظهور قوي خلال دور المجموعات ليعبر إلى الأدوار الإقصائية.

وقال مدرب الفريق موبين ارغاشيف: هذه المباراة أكبر حدث في البلاد، للمرة الأولى في تاريخ كرة القدم الطاجيكية تقام مباراة على هذا المستوى، ونحن نتعامل مع هذه المباراة بجدية ونأمل أن نحقق نتيجة إيجابية.

وأردف بالقول: أهم أوراق الفريق في هذه المباراة هي جماهيرنا، التي ستمنحنا دعماً هائلاً، وبمساعدة الجماهير نأمل أن نحقق الفوز في المباراة.

وبعد نهاية دور المجموعات غادر الثنائي نور الدين دافرونوف ولاعب الوسط حسين دوغان صفوف الاستقلال، في حين تعاقد النادي مع المدافع البلغاري بيتار باتيف.

وكان الاستقلال تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط من ست مباريات، بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة أمام الهلال السعودي، مقابل 7 نقاط لكل من شباب الأهلي دبي الإماراتي وايه جي ام كي الأوزبكي.

في المقابل تصدر بيرسبوليس ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 15 نقطة من ست مباريات، مقابل 13 نقطة للوحدة الإماراتي و3 لغوا الهندي ونقطتين للريان القطري.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة