البث المباشر

اعادة انتشار الشرطة الافغانية بمحيط مطار كابل

الأحد 12 سبتمبر 2021 - 18:08 بتوقيت طهران
اعادة انتشار الشرطة الافغانية بمحيط مطار كابل

عادت الشرطة الأفغانية إلى الانتشار عند نقاط التفتيش في محيط مطار كابول إلى جانب قوات تابعة لحركة طالبان وذلك للمرة الأولى منذ سيطرة عناصر الحركة على البلاد .

وانسحب عناصر الشرطة من مواقعهم خوفا من ردة فعل طالبان عندما اجتاحت كابول الشهر الماضي لكن عنصري أمن قالا إنهما عادا إلى العمل بعد تلقي اتصالات من قادة طالبان .

وشوهد عناصر من شرطة الحدود منتشرين في عدة نقاط تفتيش خارج المباني الرئيسية لمطار كابول بما في ذلك صالة الرحلات الداخلية.

وتقول طالبان إنّها منحت عفوا عاما لكل من عمل في الحكومة السابقة ، بما في ذلك الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية الأخرى ، كما يشير مسؤولون في الحركة إلى انّهم يريدون دمج القوى الأخرى، لكنهم لم يوضحوا كيف سيحدث ذلك أو كيف سيتعاملون مع جهاز أمني قوامه حوالي 600 ألف عنصر.

وتعرّض مطار كابول لأضرار جسيمة خلال عملية الإجلاء لأكثر من 120 ألف شخص التي طغت عليها الفوضى وانتهت بانسحاب قوات الإحتلال الأميركي في 30 آب/أغسطس.

وتعمل حركة طالبان التي دخلت كابول بعد هزيمة القوات الحكومية في 15 آب ، لإعادة تشغيل مطار العاصمة.

وأكّد موظّف بالمطار يعمل لشركة خاصة ، أن شرطة الحدود منتشرة حول المطار منذ فترة ويتشاركون مهام الأمن مع طالبان .

وقامت الخطوط الجوية القطرية بتسيير رحلات طيران من كابول في الأيام الأخيرة، تقل معظمها الأجانب والأفغان الذين لم يتمّ نقلهم أثناء عمليات الإجلاء الأخيرة.

واستأنفت شركة طيران أفغانية رحلاتها الداخلية الأسبوع الماضي ، بينما من المتوقع أن تبدأ الخطوط الجوية الباكستانية الدولية رحلاتها من إسلام أباد إلى كابول خلال الأيام المقبلة .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة