البث المباشر

مدرب المنتخب الايراني يشيد بأداء الفريق

الخميس 9 سبتمبر 2021 - 10:17 بتوقيت طهران
مدرب المنتخب الايراني يشيد بأداء الفريق

أشاد مدرب المنتخب الايراني لكرة القدم الكرواتي " دراغان سكوتشيتش " ، باداء فريقه في المباراة الاخيرة التي انتهت بفوز ايران على العراق 3- 0 ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات النهائية لكأس العالم 2022.

ولفت سكوسيتش الى قدرات لاعبيه قائلا أن الفريق في حالة ذهنية مناسبة مشيرا الى الاثارة الكبيرة لهذه المباريات .

واضاف ان لاعبي المنتخب الايراني كانوا الطرف الأفضل في التعامل مع مجريات المباراة واستحقوا تحقيق الفوز مضيفا أنهم تمكنوا من التسجيل في وقت مبكر لأن ذلك منح الفريق فرصة إدارة مجريات المباراة في الشوط الأول وقد لعب اعضاء الفريق كما توقعنا ولكن في الشوط الثاني اعتمدنا على الهجمات المرتدة وتمكنا من التعامل مع هجمات منتخبات العراق.

من جانبه اعتبر ديك ادفوكات مدرب منتخب العراق أن الثغرات الدفاعية كانت سبب الخسارة أمام إيران 0-3 يوم الثلاثاء على ملعب خليفة الدولي في الدوحة.

وسجل علي رضا جاهنباخش (2) ومهدي تاريمي (69) والبديل علي غول زاده (90) أهداف الفوز لصالح المنتخب الإيراني.

وحافظت إيران على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 4 نقاط لكوريا الجنوبية، ونقطتين للإمارات، ونقطة لكل من العراق وسوريا ولبنان.

من جهته شدد مدرب الفريق العراقي " ديك ادفوكات " على وجوب مراجعة ما حصل في هذه المباراة والاستعداد لبقية المباريات في التصفيات كما يجب أن نقوم بوضع اللاعب المناسب في المكان المناسب. :" لعبنا مباراتين في غضون أسبوع، ولا زال أمامنا ثمان مباريات يجب أن نعمل خلالها على حصد النقاط ".

وأوضح: لعبنا بأربعة مدافعين في المباراة كما فعلنا في المباراة أمام كوريا الجنوبية، وقد قمنا بعمل جيد في المباراة الماضية، ولكن ظهرت الثغرات في خط الدفاع في مباراة العراق وايران .

وتابع: حاولنا العودة للمباراة من خلال إشراك بعض اللاعبين في الهجوم، ولكن الأمور لم تسر كما نريد.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 7 تشرين الأول/أكتوبر، حيث يلتقي العراق مع لبنان، والإمارات مع إيران، وكوريا الجنوبية مع سوريا.

وشهدت الجولة الأولى فوز إيران على سوريا 1-0 في طهران وتعادل كوريا الجنوبية 0-0 في سيؤول والإمارات مع لبنان 0-0 في دبي.

وكان منتخب إيران تصدر في الدور الثاني ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 18 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 17 نقطة للعراق و15 للبحرين و5 لهونغ كونغ ونقطة لكمبوديا.

وبعد أن كان منتخب قطر ضمن التأهل إلى كأس العالم بصفته يمثل الدولة المضيفة، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة