البث المباشر

متسابقة مصرية تفوز بالمركز الأول في المسابقة العالمية للقرآن بكندا

الخميس 9 سبتمبر 2021 - 08:45 بتوقيت طهران
متسابقة مصرية تفوز بالمركز الأول في المسابقة العالمية للقرآن بكندا

تمكنت المصرية "مروة إبراهيم محمد عبدالمجيد" بالفوز بالمركز الأول في المسابقة العالمية للقرآن الكريم التي نظمتها الهيئة الأوروبية للشئون الإسلامية بكندا .

وحصلت المواطنة المصرية من محافظة المنيا على المركز الأول في المسابقة العالمية للقرآن الكريم في الحفظ والأحكام والروايات العشر والروايات السبع وقد شاركت 77 دولة في المسابقة . 
وأكد رئيس المنطقة الازهرية بالمنيا د . احمد محمد الشريف بأن المتسابقة حصلت على نسبة نجاح 100 % في الأسئلة النظرية، و97 % في الأسئلة الشفوية، متقدمة على منافسها السعودي حمد بن راشد بن طلال الذي جاء في المركز الثاني، والمغربية سبلبنا مجيد مهدي التي فازت بالمركز الثالث.
وأكد الشريف، أن قرية اطسا ، المنطقة التي تنتمي اليها المصرية مروة ، واحدة من القرى التي اشتهرت بانتشار كتاتيب تحفيظ القرآن الكريم وتخريج عدد كبير من حفظة القرآن الكريم والأئمة والدعاة المنتشرين في أنحاء مصر وعدد من الدول العربية لعدة أعوامٍ ماضية .
وقالت «مروة» ، أن المنافسة بهذه المسابقة كانت قوية جداً إلا أن تخرجها من المؤسسة الأزهرية العريقة من «كلية الشريعة والقانون» ومداومتها على حفظ القرآن الكريم، كان له بالغ الأثر والداعم الرئيسي في ثقتها بنفسها والسُلَم الذي بدأت الصعود من خلاله إلى العالمية، حتى تمكنت من الظفر بأول المسابقة من بين جميع الدول المشاركة.
وأضافت أنها تحمل كتاب الله من الصغر حيث بدأت الحفظ وهي صغيرة في السن، وكان جدها يفتح كتاباً في القرية، وبدأت معه الحفظ وهي في سن الـ5 سنوات، وأتمت حفظ القرآن الكريم كاملا وهي مرحلة الإعدادية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة