البث المباشر

إيران.. انطلاق مسابقة طهران المحلية للقرآن الكريم

الأربعاء 8 سبتمبر 2021 - 17:12 بتوقيت طهران
إيران.. انطلاق مسابقة طهران المحلية للقرآن الكريم

انطلقت أمس الثلاثاء 7 سبتمبر / أيلول 2021 للميلاد، التصفيات التمهيدية للدورة الـ 44 من مسابقة القرآن الوطنية في إيران على مستوى محافظة طهران وستستمر لغاية يوم الاثنين المقبل 13 سبتمبر الجاري.

وانطلقت المسابقة بالتنافس في فروع قراءة الدعاء والتواشيح والتلاوة الجماعية للقرآن.

واعتلي كل متسابق المنصة لتسجيل أداءه حيث لم يحق لأي من الحكام الأدلاء بالرأي وكانت هذه المرحلة مخصصة للتسجيل ثم سيتم إرسال كل التسجيلات الخاصة بكل المحافظات إلي لجنة الحكام لتقييمها وتعيين الفائزين بها.

وتقام منافسات طهران القرآنية في فئتي الرجال والنساء حيث ستستمر المسابقة لفئة الرجال حتى يوم الجمعة المقبل وثم ستنطلق المسابقة من جديد السبت 1 سبتمبر الجاري لفئة الإناث وستستمر المنافسات النسوية لغاية يوم الاثنين المقبل.

ويتنافس المشاركون في التصفيات التمهيدية لمسابقة القرآن الوطنية الايرانية على مستوى محافظة طهران في فئة الذكور اليوم الأربعاء في فروع حفظ القرآن كاملاً، وحفظ 20 جزءا، وحفظ 10 أجزاء، وحفظ 5 أجزاء.

وسيقوم 22 محكماً ومحكمةً بتقييم أداء المتسابقين والمتسابقات في هذه الدورة من المسابقة وسيتأهل الفائزون في فئتي الذكور والاناث الى المسابقة الوطنية للقرآن في إيران.

جدير بالذكر أن التصفيات التمهيدية لمسابقة القرآن الوطنية في ايران على مستوى محافظة طهران تقام حالياً في مجمع "بصيرت" التابع لدائرة الأوقاف والشؤون الخيرية بمحافظة طهران كما أن هذه المسابقة انطلقت دون حفل إفتتاح، ولن تشهد أيضاً حفلاً ختامياً وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة