البث المباشر

تطبيقات للبحث عن "منتجات حلال" في الأسواق الدولية

الأربعاء 8 سبتمبر 2021 - 15:36 بتوقيت طهران
تطبيقات للبحث عن "منتجات حلال" في الأسواق الدولية

تعمل بعض الشركات التقنية علي صنع تطبيقات تساعد المسلمين علي البحث في المنتجات الحلال بالأسواق الدولية.

إن الإقبال علي المنتجات الحلال بالأخص الأطعمة منها يزداد يوماً بعد يوم في ظل تزايد أعداد المسلمين في الدول الغير إسلامية.

وضرورة الدخول إلي أسواق الحلال هو الحصول علي شهادة حلال وهي التي تضمن إلتزام المنتج بقواعد الشريعة الإسلامية وإن ما ينتجه مناسب لإستخدام المسلمين.

وهناك تنافس بين الشركات التقنية التي تريد عرض فرصة التسوق علي المسلمين من خلال إنتاج تطبيقات إلكترونية تتيح لهم الفرصة حيث يكونون.

ومن أبرز التطبيقات في هذا الإطار هو تطبيق "إسكن حلال" (Scan Halal) التابع إلي شركة في "شيكاغو" الأمريكية. إن شركة إسكن حلال هي منظمة حلال مستقلة تعمل علي نطاق عالمي في مجال التعليم ودعم ودعاية المنتجات الحلال.

وبحسب مسئولي الشركة فإن إسكن حلال تهدف إلي تعزيز الأفراد كما تهدف إلي تشفيف أسواق الحلال من خلال عرض الأطعمة الحلال علي ملايين المستهلكين المسلمين.

وهناك تطبيق آخر يروج إلي المنتجات الحلال يسمي "تأييد حلال" (Verify Halal) وهو تطبيق ماليزي يرشد مستهلك البضائع الحلال لإختيار أفضل منتج من بين العروض.

ويعد تطبيق تأييد حلال من إبداعات إدارة التنمية الإسلامية الماليزية(جاكيم) التي قامت بتأسيسه في إطار سعيها إلي خلق مصدر معلوماتي حول المنتجات الحلال.

ويتيح التطبيق الأخير للمستهلك البحث في أهم الشركات المنتجة للبضائع الحلال وإختيار الأفضل من بين كم هائل منها.

إن شركة تأييد حلال تعمل في ماليزيا، والفلبين، والهند، والنمسا، ونيوزيلندا، وإيرلندا، وجنوب إفريقيا، والسيلان، واليابان، وتايوان.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة